السفير المصري: ‏353 مليون يورو من ألمانيا للمشروعات التنموية في مصر

اكد الدكتور محمد حجازي سفير مصر بألمانيا أن قيمة المعونة الالمانية الانمائية لمصر بلغت خلال العام الحالي حوالي ‏353‏ مليون يورو ويتم استثمارها في عدد من المشروعات التنموية بمصر في قطاعات المياه والري والزراعة والطاقة والبنية التحتية.

وقال خلال افتتاحه الجناح المصري بمعرض انوجا الدولي للاغذية والمشروبات بمدينة كولونيا الالمانية مساء أمس الاول اننا في انتظار تشكيل الحكومة الالمانية الجديدة لنبدأ سلسلة من الحوارات والزيارات لتوضيح التطورات في مصر مشيرا إلي أن الجانب الألماني اصبح أكثر تفهما للاوضاع المصرية وتوقع السفير ان تشهد المرحلة المقبلة عودة السياحة الالمانية لمصر خاصة بعد رفع الحظر الالماني عن زيارة المناطق السياحية في مصر.. وفقا للاهرام.

واضاف سفير مصر بالمانيا انه يشعر بالفخر لحجم المشاركة المصرية الكبير في انوجا باعتباره اكبر جناح عربي وافريقي, ومن ناحيته قال الدكتور علاء البهي رئيس المجلس التصديري للصناعات الغذائية ان المشاركة المصرية الكبيرة في المعرض تبعث برسالة طمأنة وثقة للعالم الخارجي بالتزام قطاع الاغذية المصرية بتنفيذ عقوده التصديرية وامكاناته الكبيرة واستمراره في المنافسة والنمو رغم التحديات والصعوبات.

واوضح السيد محمد خلاف الوزير المفوض التجاري المصري بالمانيا ان هناك اهتماما كبيرا من الشركات الالمانية للاستثمار في قطاع الطاقة بمصر حيث تعتزم احدي الشركات الالمانية اقامة محطة توليد كهرباء من الطاقة الشمسية بمحافظة المنيا.

وتشارك حوالي80 شركة مصرية في اكبر معرض دولي للاغذية والمشروبات بمدينة كولونيا, وهي المشاركة الاكبر من نوعها بالنسبة للشركات المصرية وينظم المشاركة التي تدعمها وزارة الصناعة والتجارة الخارجية الغرفة الالمانية العربية للصناعة والتجارة بالقاهرة والمجلس التصديري للصناعات الغذائية وغرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات المصرية.

Similar Posts