«الصناعات الهندسية»: الدولة بدأت تطوير الشركات للحفاظ على الصناعة الوطنية

«الصناعات الهندسية»: الدولة بدأت تطوير الشركات للحفاظ على الصناعة الوطنية
 

 
 

 

 
 
 

قال المهندس خالد الفقي، رئيس النقابة العامة للصناعات الهندسية ونائب رئيس اتحاد عمال مصر، إن الدولة بدأت العمل على تطوير المصانع في مجالات الهندسة والصناعات الورقية، مما سيأتي على العامل بالإيجاب ويجعله يتعامل مع مصانع بإمكانيات عالية.
وأضاف الفقي، في تصريحات لـ«الشروق»، أنه حال الانتهاء من تطوير الشركات القابضة تصبح منتجة ومستمرة ومتطورة، خاصة بعد قرار رئيس الجمهورية بإعادة وزارة قطاع الأعمال العام لإصلاح الشركات، مؤكدًا أنه “لا بيع.. لا خصخصة.. لا تصفية”، إلى جانب الحفاظ على العمال والصناعة الوطنية.
وأشار الفقي إلى أنه تم البدء بالفعل في تطوير الصناعة المعدنية بشكل عام؛ للحفاظ على الصناعة الوطنية وتوسيع القاعدة الصناعية وعمل قيمة مضافة وخلق فرص عمل جديد واستقرار بيئة العمل للعمال، لافتًا إلى أنه جار تطوير مصنع الدلتا والصلب في مسترد بالشراكة مع شركة صينية تتولى المشروع، وهو مصنع تمتلكه الدولة تم إنشاؤه عام 1928.
ولفت إلى أنه تم إعادة عمل شركة الزجاج والبلور التي تم تصفيتها وإغلاقها، بإشراف من قطاع الأعمال العام، وقد تولت الدولة نسبة من التطوير والخزف؛ لأنها ملك الشركة القابضة وبها إدارة جديدة، وبدأت بالفعل في إنتاج النحاس الأصفر والأحمر، موضحا أنه سيتم الدفع بها في السوق باسم جديد، مشيرًا إلى أنهم في انتظار حركة المبيعات والانتشار والتصدير في المرحلة المقبلة.
ونوه الفقي بأنه تم عمل روشتة علاج للشركة القابضة المعدنية، وأصبح لها إدارة قوية حاليًا، ووصل الأمر إلى أن الشركة بدأت في العمل وتنافس في السوق المصري، كذلك شركة النصر للمواسير التي تم تشغيل جميع خطوط الإنتاج فيها (الخطوط الطولي والحلزوني)، وشاركت بالفعل في العاصمة الإدارية الجديدة.

Similar Posts