“الصناعة” تنتهى من قانون “اتحاد الصناعات”..وبدء نقل المدابغ غدًا

قالت الدكتورة مستشار وزير التجارة والصناعة إن القطاع الخاص هو قاطرة النمو الاقتصادى ومصر لا تستطيع جذب الاستثمارت الأجنبية إذا لم تستطيع جذب الاستثمارات المحلية, كما أن العدالة الاجتماعية والتنمية المستدامة لن تتحقق إلا بخلق فرص عمل جديدة في الاقتصاد تساعد على تطوير معدل النمو وهو ما يستوجب علينا حشد الاستثمارات المحلية واجتذاب المزيد من رؤوس الأموال العربية والأجنبية.

أن الوزارة انتهت من إعداد قانون جديد لتطوير اتحاد الصناعات المصرية ولكنه سيتأخر في الاعتماد حتى انتخاب برلمان جديد لمناقشته، يعمل القانون على دعم عمليات التنسيق بين القطاعات الصناعية المختلفه مثل قطاع المنسوجات وما يتبعه من الاهتمام بقطاع القطن الذى نال فشلا كبيرا فى الفترة الأخيرة.

من ناحية أخري أن الوزارة ستعلن غدا الثلاثاء عن بداية نقل مدابغ الجلود من منطقة مجرى العيون في قلب القاهرة إلى شرق القاهرة بالمنطقة الصحراوية وسيوفر هذا النقل 20 ألف فرصة عمل وأن إيطاليا ستساعد بمجهودات عظيمة فى عملية النقل لما لها من خبرات فى هذا المجال بعد نجاح مدينة الجلود الايطالية.

وأضافت أن الوزارة تسعي لإنشاء هيئة لسلامة الغذاء ستساعد على تحول كبير فى صادراتنا الغذائية من حيث تقليل القيود على الصادرات الغذائية وتوفير مجال صحى من الاستشارات بين جميع أطراف المصلحة.

وأضافت أن هناك طلبًا من هيئة التنمية الصناعية IDA بتوفير 2.5 مليون متر مربع من الأراضى من مستثمرين من تركيا وسوريا والإمارات لإنشاء مشروعات صناعية ضخمة فى مجالات قطع غيار السيارات والصناعات الغذائية.

Similar Posts