“الصناعة”: توزيع 10 جوائز على مصنعى ومزارعى التمور و30 ألف جنيه لكل فائز

أكد الدكتور أمجد القاضى مدير مركز تكنولوجيا الصناعات الغذائية والتصنيع الزراعى فى وزارة التجارة والصناعة ، أنه سيتم خلال مهرجان التمور هذا العام توزيع 10 جوائز مالية ضمن جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعى، فى عدة قطاعات مختلفة فى مجال زراعة وتصنيع التمور.
 
 
وأضاف فى ندوة على هامش مهرجان سيوة للتمور،  أنه تم هذا العام زيادة قيمة الجوائز المقدمة إلى 30 ألف جنيه للجائزة الواحدة بزيادة 10 آلاف جنيه عن العام الماضى تشجيعا لمنتجى ومزارعى ومصنعى التمور على الابتكار فى هذا القطاع الحيوى والمهم إيمانا من الحكومة المصرية بمدى أهمية زراعة وتصنيع التمور للاقتصاد القومى والذى يلقى رعاية خاصة من الرئيس السيسى.
 
وأشار القاضي، إلى أن أهم الفئات التى سيتم منحها جائزة التمور هذا العام “أفضل مزرعة، أفضل تغليف وتعبئة، جائزة أفضل زراعة عضوية، وجائزة أفضل  تصنيع”.
 
وقال إن مشاركة منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة  “الفاو” فى فعاليات مؤتمر ومهرجان التمور يؤكد أهمية التمور غذائيا واقتصاديا وهو ما يشجعنا أكثر على تطوير تقنيات جديدة لخدمة النخيل و تطوير سلاسل القيمة لمحصول نخيل البلح وإنتاج التمور فى مصر.

Similar Posts