الصين تنشئ أكبر قرية صناعية مندمجة في جنوب المغرب

تطرقت الصحف اليومية المغربية الصادرة الثلاثاء إلى مجموعة من الأخباروالملفات الجديدة، من بين أبرز عناوينها: الصين تنشئ أكبر قرية صناعية مندمجة في جنوب المغرب، ورئاسة الحكومة.. حرب قبل الأوان، وراقصة إسرائيلية تنظم مهرجانًا في مراكش، وسياسية مغربية تطالب النساء بالصحوة، وتفاصيل مخطط إرهابي خطير.
إيلاف المغرب من الرباط: كشفت صحيفة “المساء” أن شركة صينية عملاقة تحمل اسم “CRSC” تستعد لإنشاء قرية صناعية مندمجة ومتكاملة في جهة درعة تافيلالت (جنوب)، وذلك كخطوة ثانية بعدما أنشأت لها فرعًا في مدينة الرشيدية (جنوب أيضًا).
وفقًا للمعطيات التي حصلت عليها الصحيفة، فإن هذه القرية ستكون هي الأولى من نوعها على المستوى الأفريقي التي تنشئها الصين، حيث ستكون مخصصة لصناعة التجهيزات المتعلقة بالقطارات والترامواي والطاقة الشمسية والإنارة العمومية وقطع غيار مختلفة وتثمين المعادن.
ستسعى هذه القرية الصناعية، حسب الصحيفة، إلى تزويد السوق المغربية، وكذا التصدير إلى السوق الأفريقية، كما إن الشركة عبّرت عن استعدادها لمباشرة المشاورات التقنية مع الحكومة والجهة للمساهمة في تنمية منطقة درعة تافيلالت، عبر ربطها بالشبكة الوطنية لخطوط السكة الحديدية والطريق السيار.

Similar Posts