القومية للاسمنت توجه 41 مليون من الاحتياطى النظامى لسداد زيادة اسعار الغاز

وافقت الجمعية العامة لشركة القومية للاسمنت بأجتماعها امس الاثنين ,15 ابريل , على استخدام جزء من حقوق الملكية الظاهرة بقائمة المركز المالى فى 30/6/2012 على النحو التالى :
1 – توجيه نحو 41 مليون جنيه من رصيد الاحتياطى النظامى فى سداد قيمة الزيادة السعرية للغاز الطبيعى عن الفترة من 1/1/2012 حتى 30/8/2012.
2- استخدام نحو 66 مليون جنيه من الاحتياطى النظامى لتسوية المنصرف للعاملين تحت مسمى مكافاة التمييز عن نتائج اعمال العام المالى المنتهى فى 30 /1/2012.
وعلى هامش اجتماع الجمعية العامة , فقد اوصت بعدم القيام باية استثمارات جديدة (فيما عدا ما هو جارى تنفيذه حاليا ) إلا بعد ثبوت جدواها فنيا و ماليا و تنفيذيا لتجنب مشكلة تدنى او انعدام العوائد على بعض الاستثمارات و تضخم تكلفتها الاستثمارية التاريخية فى الدفاتر .
واوصت الجمعية ايضا , فى ضوء عدم قدرة البنوك على توفير السيولة الدولارية اللازمة, بعدم تصرف الشركة فى حصتها الدولارية سواء المودعة لدى البنوك او التى قد تنشاأ مستقبلا من حصيلة الصادرات الا بعد الرجوع للشركة القابضة .
واكدت الجمعية على قراراتها السابقة , بشأن سرعة عرض المخزون الراكد من قطع الغيار و الذى قدرته الشركة فى 30/6/2012 بنحو 51 مليون جنيه , و ايضا دراسة انسب الوسائل لأستغلال الاصول المعطلة و الغير مستغلة وذلك وفقا للوائح و القوانين المعمول بها فى هذا الشأن .

Similar Posts