“المجتمعات العمرانية” تستعين بمكاتب استشارية لاستكمال ترفيق المناطق الصناعية

أكد علاء السقطى رئيس جمعية مستثمرى مدينة بدر لـ”المال”، أن هيئة المجتمعات العمرانية فتحت باب التقدم للمكاتب الاستشارية وذلك للاستعانة بها فى استكمال ترفيق المناطق الصناعية والمدن الجديدة.

وأشار السقطى إلى أن الهيئة ترى ضرورة إشراك أكبر عدد من المكاتب الاستشارية فى الإشراف على تنفيذ مشروعات الهيئة بجميع المدن الجديدة المنتشرة فى ربوع مصر للاستفادة بالفكر المتطور الخلاق.

ولفت إلى أن الهيئة تدعو المكاتب الاستشارية وبيوت الخبرة المتخصصة فى أعمال البنية الأساسية مثل أبحاث التربة وتغذية المياه والصرف الصحى والطرق والكهرباء والاتصالات وأعمال كهروميكانيكية وأخيرا أعمال الإنشاءات.

وأشار السقطى إلى أن الهيئة تشترط على المكاتب المتقدمة تقديم مستندات تشمل الهيكل القانونى والإدارى للمكتب الاستشارى أو بيت الخبرة بالإضافة إلى شهادة نقابة المهندسين “السجل الهندسى” بالإضافة إلى إثبات سابقة عمل مع الهيئة من قبل إلى جانب البنوك التى يتعامل معها المكتب.

وكان علاء السقطى قد عقد لقاء صباح اليوم مع عادل محمود نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية، وذلك من أجل مناقشة اللائحة التنفيذية الخاصة بمجالس أمناء المدن الجديدة.

وأكد علاء أن اللائحة الجديدة تستهدف منح المزيد من الصلاحيات لرؤساء المدن الجديدة وتحقيق المزيد من الشفافية فى الرقابة على أدائها وتحديد عدد الأعضاء المنتخبين.

Similar Posts