المدير التنفيذي لـ«مايكروسوفت» يعبر عن ندمه لطرح نظام التشغيل «فيستا»

قال «ستيف بالمر»، المدير التنفيذي لشركة «مايكروسوفت»، إن أكثر منتج ندم على إصدار «مايكروسوفت» له، في عهده، نظام تشغيل الحواسب «فيستا»، مضيفا: «لقد سنحت لي الفرصة للقيام بكثير من الأخطاء ولكن يمكنني القول إن المنتج الذي ندمت على إصداره أكثر من غيره هو (فيستا)، لقد جمعنا فريقا قويا من أجل تطوير النظام لكننا خرجنا بمنتج لم يكن ذا قيمة».

ويعد «ويندوز فيستا» حالياً هو صاحب أقل نسبة استخدام بين إصدارات نظام تشغيل الحواسب «ويندوز» الحديثة، خاصة بعد أن تجاوزه «ويندوز 8» في نسبة الاستخدام خلال شهر يونيو الماضي.

وأكد بالمر، حسب موقع ZDnet، أنه فخور ببقية الفترة التي تواجد فيها داخل «مايكروسوفت»، مشيراً إلى أنه كان جزءا من ولادة الحوسبة الشخصية الذكية التي ولدت مع تطور تقنيات الحواسب والهواتف وانتشارها بشكل كبير بين المستخدمين.

ويستعد «بالمر» للتقاعد خلال 12 شهراً، وذلك بعد أن أعلنت الشركة قرار مديرها التنفيذي، على أن يبقى في منصبه لحين الاستقرار على الرجل الذي سيخلفه.

وانضم «بالمر» إلى «مايكروسوفت» قبل 33 عاما، كمدير لأعمال الشركة، وذلك قبل أن ينال ثقة مجلس الإدارة وثقة «بيل جيتس» مؤسس الشركة الأمريكية ليخلفه في إدارتها.

يشار إلى أن شركة «مايكروسوفت» تمر بمرحلة انتقالية من شركة تركز على البرمجيات بشكل أساسي إلى شركة للأجهزة والبرمجيات على حد سواء، وينتظر أن تؤثر سياسة الشركة الجديدة على اسم الرجل الذي سيخلف بالمر في إدارة الشركة الأمريكية.

Similar Posts