المهارات الأساسية التي ينبغي لك وضعها في السيرة الذاتية

سواء أكنتَ خريجًا وتبحث عن أول عمل لك، أو كان لديك خبرة كبيرة في مجال الأعمال وتبحث عن عمل جديد، تعد مسألة صياغة السيرة الذاتية أمرًا صعبًا ويحتاج إلى تركيز، فهناك الكثير من النظريات التي تتناول طرق كتابة السيرة الذاتية وأهم المعلومات التي يجب أن تطرح فيها، وكيفية ترتيب هذه المعلومات والتصميم الخاص بالسيرة الذاتية.
لا أنكر أنني في بداية مشواري المهني وعقب تخرجي كانت لدي مشكلة كبيرة في كتابة السيرة الذاتية، لم أكن أعرف ماذا يجب أن أكتب أو ما هي المعلومات المهمة التي يجب أن أدرجها في السيرة الذاتية، لم أكن أعرف الفرق بين المهارات وبين الهوايات؛ فكنت أكتب في المهارات “أحب القرأة” و”مطالعة مواقع الإنترنت”. كان الأمر سخيفًا؛ أعترف بذلك، لكنني بالفعل لم أكن أعرف كيفية الكتابة، وكنت أشعر بتوتر كبير حيال تقديم سيرتي الذاتية في أي مكان .
لكن بعد أن عملت في كثير من الوظائف ومع كثير من المؤسسات والشركات، بدأت أضع يدي على أهم المعلومات التي يجب أن أدرجها في السيرة الذاتية، وأهم المهارات التي يجب أن أضعها في السيرة الذاتية، وهذه المقالة ستتناول هذه النقطة بالتفصيل .
قد يخبرك أحد ما أن المهارات لا فائدة لها في السيرة الذاتية، وأن الخبرات أهم من المهارات، بالطبع هذه الأحاديث ليست سليمة تمامًا، فالمهارات بمثابة الحلوى التي توضع أعلى الكعك؛ إذ لا أحد يحب الكعك من دون الحلوى التي توضع فوقه، وبالتالي فهي مهمة، ولكن أولًا يجب أن تعرف ما هي المهارات التي تمتلكها والتي تستحق أن تُدرجها في سيرتك الذاتية.

Similar Posts