«المواد البترولية»: 10% عجزاً فى الأسطوانات.. وشحنة السعودية خصصت لــ ٤ محافظات

كشف الدكتور حسام عرفات، رئيس الشعبة العامة للمواد البترولية بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن شحنة البوتاجاز، الواردة من السعودية، بحمولة ٩٥٠٠ ألف طن، الخميس الماضى، يتم توزيعها على المحافظات التى تعانى عجزاً وهم (القاهرة، بنى سويف، الفيوم، المنيا).
وأضاف «عرفات» لـ«المصرى اليوم»، أن الشحنة بدأت تظهر بالسوق، خلال الأسبوع الجارى، موضحاً أن نسبة العجز تراجعت من ١٥% إلى ١٠%، أمس الإثنين.
وأكد رئيس الشعبة أن الأزمة تراجعت بنسب ملحوظة ومعدلات الضخ تزيد على احتياجات السوق، محملاً السريحة مسؤولية استمرار ارتفاع أسعار الأسطوانات بالسوق.
وطالب «عرفات»، مباحث التموين بضرورة تشديد الرقابة على الأسواق للحد من استمرار ارتفاع سعر الأسطوانة التى لاتزال تسجل ٤٠ جنيهاً فى بعض المناطق بسبب استغلال السريحة.
من جانبه قال أحمد عبدالغفار، عضو الشعبة، إن الأزمة تتراجع يومياً عقب وصول الشحنة السعودية المستوردة، موضحاً أن الحصص التى تستلمها المستودعات منتظمة.
وأضاف «عبدالغفار»، أن مستودعات البوتاجاز وشباب الخريجين يلبيان احتياجات المواطنين من الأسطوانات، علاوة على تلقى طلبات التوصيل التليفون (ديليفرى) للمواطنين المحيطين بالمستودعات بعد انتظام معدلات الضخ.
وقال عضو الشعبة، إن سعر أسطوانة البوتاجاز بالمستودع يبلغ ٨ جنيهات، بينما يبلغ سعرها بعد التوصيل للمنزل بين ١٠ و١٣ جنيهاً حسب بعد المسافة من المستودع.

Similar Posts