“الويبو” تنشر اختراعين إماراتيين جديدين في مجال الأجهزة الذكية

نشرت المنظمة العالمية للملكية الفكرية “الويبو” اختراعين عالميين جديدين للإمارات في مجال الهواتف الذكية والكمبيوترات اللوحية ليصبح ما تمتلكه الامارات في هذا المجال أربعة اختراعات عالمية وهي الوحيدة عربيا في هذا المجال.
وراى فريق المخترعين المكون من الإماراتية عيده المحيربي وزوجها وصفي الشديفات وفرح قصاب أن تطوير الشركات العالمية لكمبيوترات لوحية مرنة مكونة من قطعة واحدة تطوى على بعضها يدويا باليد بحاجة لتقنية آلية تساعد في طيها وفتحها أوتوماتيكيا.
وقال رئيس فريق المخترعين وصفي الشديفات انه بعد فحص اختراعاتهم الأربعة من قبل سلطات البحث والفحص الدولية التابعة لـ(الويبو) تبين أن جميع مطالب جزئيات التطوير البالغ عددها 55 مطلبا في اختراعاتهم الأربع تم إجازتها جميعا من ناحية التطبيق الصناعي والأسبقية وتفوقها على كل التقنيات الأخرى في هذا المجال.
وقالت المخترعة العالمية عيده المحيربي إن الشركات الكبرى والوحيدة المختصة بتطوير نماذجهم الأولية لإنتاجها وتسويقها وبناء على تقارير الفحص الدولية العالية الجودة قد اشترطت عليهم الدخول في مرحلة التسجيل الوطنية في مكاتب الصين والولايات المتحدة واليابان والاتحاد الأوروبي وكوريا الجنوبية.
وبينت بحسب صحيفة البيان الاماراتية أنه بعد إجازة اختراعاتهم على المستوى الدولي فمن السهل الحصول على براءات اختراع وطنية من المكاتب المذكورة إلا أن العقبة هي أنهم بحاجة لتقديم 20 طلبا (4 طلبات لـ 5 دول) لتلك المكاتب بتكلفة حوالي 2 مليون درهم. ونشرت (الويبو) للإمارات هذا العام 15 اختراعا دوليا

Similar Posts