اليوم..افتتاح معرض شباب الأزهر للفنون التشكيلية ببيت السنارى

يفتتح بيت السنارى الأثرى بحى السيدة زينب بالقاهرة، التابع لمكتبة الإسكندرية، بالتعاون مع جريدة صوت الأزهر وكلية طب الأسنان “بنات” بجامعة الأزهر، معرضًا مفتوحًا للجمهور تحت عنوان “إبداعات الفن التشكيلى لشباب الأزهر”، اليوم الخميس فى تمام الساعة السادسة مساءً.
المعرض تحت رعايةالإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر. والدكتور مصطفى الفقى، مدير مكتبة الإسكندرية 
 
ويتضمن المعرض مجموعة من لوحات الفن التشكيلى والخط العربى – ما يقرب من 60 عملا –  من إبداع طلاب وطالبات وأساتذة من جامعة الأزهر وقطاع المعاهد الأزهرية، وتغطى هذه المجموعة بعض مدارس الفن التشكيلى ابتداء من الواقعية ومرورا بالرمزية وحتى التجريبية.
 وتجمع هذه الأعمال بين التنوع والجرأة وانطلاقة روح الشباب الذى يتجاوز السائد من الأساليب الفنية ليحقق بانطلاقته أحلامه ورؤاه الخاصة.
 
ويهدف هذا المعرض إلى تصحيح الفكرة السائدة لدى البعض على أن شباب الأزهر الشريف ليس لديهم أية ميول فنية لا على مستوى الانتاج ولا حتى على مستوى التلقى، ولكن الحقيقة أن طلبة وطالبات كليات الأزهر ومعاهده وكذا أساتذته جلهم من محبى الفنون بكل أشكالها بل ومن منتجوها.
 
يأتى المعرض فى ضوء اهتمام بيت السنارى – مكتبة الإسكندرية- بتطوير أساليب التفكير باتجاه الحياة والفنون التى يتمخض عنها قيام نهضة فكرية واجتماعية؛ وهو ما يوسع دائرة الاعتراف بإمكانيات الإنسان وقدراته الذهنية فى تعزيز حقوقه وواجباته فى دوائر المجتمع والأفراد. إضافة إلى الاهتمام بالتراث لكونه مصدر من مصادر الإبداع منه نستوحى تميزنا الحضاري، فالتراث إرث حضارى يحمل الكثير من العناصر التى بلغت نضجها رؤية وابداعًا، فهو المنبع الذى يصل الماضى بالحاضر ومنبع للأخذ والإلهام وأساس للحاضر والمستقبل ووسيلة تأصيل لإبداعاتنا مهما تجددت. 
 
يستمر المعرض حتى يوم الأربعاء الموافق 24 أبريل 2019م.
 

Similar Posts