انطلاق فعاليات الملتقي السنوي الثالث للحاسبات الآلية والبرمجيات

شهد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الاثنين انطلاق فعاليات الملتقي السنوي الثالث للشعبة العامة للحاسبات الآلية والبرمجيات بالاتحاد العام للغرف التجارية تحت عنوان “حلول ومقترحات لمواجهه التحديات الاقتصادية” الذي تنظمه الشعبة العامة للحاسبات الآلية والبرمجيات بالاتحاد العام للغرف التجارية تحت رعاية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
حضر فعاليات الملتقى رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية،  مساعد أول وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، و الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، ورؤساء مجالس إدارات الغرف التجارية ومنظمات المجتمع المدني الممثلة لصناعة تكنولوجيا المعلومات. وقد حضر الملتقي أكثر من 350 شركة من الشركات العاملة في مجال الحاسبات الآلية والبرمجيات من جميع أنحاء الجمهورية، بالإضافة إلي أمناء عموم ومدراء تكنولوجيا المعلومات بالغرف التجارية في 26 محافظة على مستوى الجمهورية.
تناول ملتقى هذا العام مناقشة أهم التحديات التي تواجهه الشركات الصغيرة والمتوسطة في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة، والحلول المقترحة في هذا الشأن. هذا بالإضافة إلي جلسة خاصة بالتكنولوجيات الحديثة والناشئة ونماذج العمل المصاحبة، وكذلك ورشة عمل لمناقشة تطوير البنية المعلوماتية للغرف التجارية وكيفية الاستفادة منها وتحسين الخدمات المقدمة من الغرف للشركات الأعضاء بها.
كما شهد الملتقي مراسم توقيع اتفاقية للتعاون المشترك بين الشعبة العامة للحاسبات الآلية والبرمجيات بالاتحاد العام للغرف التجارية، وغرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات باتحاد الصناعات. وتهدف الاتفاقية إلي العمل علي تحقيق التعاون والتكامل بين الشعبة العامة والغرفة في الأمور ذات الاهتمام المشترك، وفتح قنوات للاتصال والتعاون بين الجانبين لخدمة الشركات الأعضاء بما يحقق المصلحة العامة والفائدة للشركات الأعضاء لديهما.
تتيح الاتفاقية الجديدة لأعضاء الغرفة الاستفادة من الخدمات التي تقدمها الشعبة العامة هذا العام، والتي تتمثل في خدمات التدريب الفني والمهني والإداري والحصول علي شهادات الاعتماد الدولية، وكذلك الاشتراك في حملات التوعية التكنولوجية والمعارض المصاحبة في المحافظات المختلفة، والهادفة إلي تنشيط السوق المحلي
كما سيتاح لأعضاء الشعبة العامة من خلال هذه الاتفاقية الاستفادة من خدمات الغرفة، ومنها تنمية العمليات التصديرية من خلال التوجه إلي الأسواق العالمية الواعدة، والمعارض المتخصصة لعرض المنتجات التكنولوجية للقطاعات الاقتصادية المختلفة. وذلك لمساعدة الشركات الأعضاء لدي الشعبة العامة والغرفة علي زيادة قدراتهم التنافسية والفرص التسويقية لمنتجاتهم داخل وخارج مصر، ذلك ما يمثل خطوة كبيرة لتلك الشركات تمكنها من تخطي الظروف الاقتصادية الراهنة التي تمر بها البلاد.

Similar Posts