انعقاد الجمعية العامة للصحة العالمية بمشاركة وفد مصري من شباب الأطباء

غادر الأراضي المصرية، صباح اليوم السبت 18 مايو، وفد من وزارة الصحة والسكان، متوجهة إلى العاصمة السويسرية جنيف، للمشاركة في الجمعية العامة لمنظمة الصحة العالمية في دورتها الـ 72.
تضمن وفد وزارة الصحة الذي سيشارك في أعمال جمعية الصحة العالمية الثانية والسبعين  “WHA 72 ” عددا من شباب الأطباء، ممن يعملون في المناطق الحدودية والنائية، والتي تعد المرة الأولى على مدار انعقاد الجمعية العامة لمنظمة الصحة العالمية.
وقع الاختيار على شباب الأطباء ممن يعملون بالمناطق الحدودية، للمشاركة في الجمعية العامة لمنظمة الصحة العالمية، بعد خضوعهم لتقييمات علمية وعملية، مما سيكسبهم الكثير من الخبرات، وينمى لديهم مهارات صنع واتخاذ القرار، بالإضافة إلى تعرفهم على أنظمة الصحة في دول العالم .
ومن المقرر أن تترأس مصر، اجتماع المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة العرب يوم الأحد 19 مايو، بمقر بعثة جامعة الدول العربية بجنيف، بمشاركة 6 وزراء من الدول العربية، حيث من المنتظر خلال الجلسة، مناقشة عدد من الموضوعات الهامة، على رأسها المجلس العربي للاختصاصات الصحية “البورد العربي” ، والأحوال الصحية للسكان في بعض من الدول العربية، بالإضافة إلى مناقشة الإستراتيجية العربية بشأن إتاحة خدمات الصحة العامة في سياق النزوح بالمنطقة العربية، وكذلك تشكيل لجنة جائزة الطبيب العربي، وتشكيل المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة العرب عن الفترة 2019-2021.
جدير بالذكر أن الجمعية العامة لمنظمة الصحة العالمية تجتمع مرة كل عام، بمشاركة جميع الدول الأعضاء في المنظمة، وهي أعلى جهة منوط بها اتخاذ القرار في منظمة الصحة العالمية، وتحديد سياسات المنظمة، ومراقبة السياسات المالية التي تنتهجها المنظمة، إلى جانب وظيفتها الرئيسية والتي تتمثل في تعيين المدير العام للمنظمة

Similar Posts