بالفيديو.. «أبل» تطرح الهاتف الذكي iPhone 5S بمستشعر لبصمة الإصبع وخدمة «آي راديو»

كشف شركة «أبل»، الأمريكية، المتخصصة في صناعة الإلكترونيات، الثلاثاء، أحدث إصدارتها من الهواتف الذكية بطرح هاتفين جديدين وهما iPhone 5S، وiPhone 5C، الذي يأتي بتكلفة وإمكانيات أقل من أجهزتها المختلفة، في إطار سعي الشركة للاستحواذ على مزيد من الحصص السوقية في سوق الهواتف المحمولة، خلال المؤتمر الذي أقامته في مدينة «كوبرتينو» الأمريكية، التي تحتضن مقر الشركة الرئيسي.

يأتي الهاتف iPhone 5S، بنظام تشغيل iOS 7 الجديد، بدعم مع شبكات الجيل الرابع، وشاشة من نوع «ريتنا» بقياس 4 بوصة، ومعالج A7، بالإضافة إلى كاميرا خلفية 8 ميجابكسل، فيما تعمل الكاميرا الأمامية بدقة 1.2 ميجا بيكسل، فيما عزت الشركة الهاتف الجديدة بإطلاق خدمة «آي راديو»، الموسيقية، مع وجود مستشعر لبصمة الإصبع في زر الرئيسي للهاتف.

وأعلنت الشركة أن الجهاز سيكون متوفرًا خلال الأسبوع المقبل، بدءًا من 13 سبتمبر حتى 20 سبتمبر، في الأسواق بسعر 199 دولارًا للنسخة ذات السعة التخزينية 16 جيجابايت، وبمقابل 299 دولارًا، ذات السعة التخزينية 32 جيجابايت، للمقيمين داخل الولايات المتحدة الأمريكية ولديهم حسابات على متجر «أبل».

كما يأتي الهاتف iPhone 5C بهيكل من مادة البوليكاربونيت، وبدعم مع شبكات الجيل الرابع، وشاشة من نوع «ريتنا» بقياس 4 بوصة، ومعالج A6، بالإضافة إلى كاميرا خلفية 8 ميجابكسل، فيما تعمل الكاميرا الأمامية بدقة HD، ويعمل الهاتف بنظام iOS 7 الجديد.

يشار إلى أن الشركة ستوفر الهاتف iPhone 5C مقابل 99 دولارًا أمريكيًا للنسخة ذات سعة التخزين 16 جيجابايت وبمقابل 199 دولارًا أمريكيًا للنسخة ذات سعة التخزين 32 جيجابايت، في موعد أقصاه 20 سبتمبر المقبل.

Similar Posts