بدء تطوير تطبيقات لعرض الخرائط اللحظية على الهواتف الذكية

طوّر عدد من المطورين مؤخرًا تطبيقات تدعى «الحقيقة المدمجة»، والتي يتم فيها التقاط صور تحوّل عبر التطبيق إلى بيانات مكتوبة يتم عرضها عبر خرائط رقمية حيّة ومباشرة، وهو ما يعني تغييرًا كبيرًا في طريقة تعامل الإنسان مع المدينة الموجود بها.

من جهته قال الخبير «ليف أوبرمان»، من معهد «فراونهوفر»، لتكنولوجيا المعلومات التطبيقية في ألمانيا، إن «المعلومات المولدة من الكمبيوتر تستخدم مع جهاز عرض مناسب ولذلك فهي تعتمد بصورة تامة على مجال رؤية المستخدم، حيث تتجاوز هذه التكنولوجيا بكثير نظارات خدمة (جوجل جلاس)، أو ملفات الفيديو التي يعرضها أي هاتف محمول».

وأوضح «أوبرمان» أن أغلب الهواتف الذكية مستعدة لمواجهة هذه المهمة، وكل ما يحتاج إليه المستخدم هو كاميرا نظام ملاحي متصل بالأقمار الصناعية لتحديد الموقع، إلى جانب اتصال سريع بالإنترنت.

وأشهر تطبيقات خدمة تصوير الخرائط المباشرة تطبيق معروف باسم «لايار»، حيث يتيح لمستخدمي الهاتف الذكي العثور على أقرب ماكينة صراف آلي، أو مطعم، مع معلومات عن أشهر المباني الموجودة في المكان.

وهناك تطبيق يحمل اسم «مونوكل» ويستخدمه موقع «يلب»، لتصنيف أماكن تقديم الخدمات المختلفة، ويساعد هذا التطبيق في العثور على أقرب فندق مع تبادل الآراء حول مستوى الفنادق الموجودة في المنطقة، كما أنه يعرض تفاصيل أكثر من تطبيق «لايار»، حيث يقدم معلومات عن كل شيء من ورش صناعة المفاتيح إلى مدربي الكلاب ووكالات تأجير الكارفانات.

ويعاني التطبيقان، بحسب «أوبرمان»، من نفس نقاط الضعف، ففي ألمانيا، على سبيل المثال، اكتشف المستخدمون أن التطبيقات لا تعرض بعض مطاعم الوجبات السريعة والمقاهي، كما أنها يمكن أن ترشد المستخدم إلى مطعم لم يعد له وجود أو لم يكن له وجود من الأساس.

Similar Posts