برنامج الأمم المتحدة لمكافحة الإيدز (ONUSIDA)

برنامج الأمم المتحدة المشترك المعني بفيروس نقص المناعة البشرية / الإيدز هو برنامج برعاية مشتركة يهدف الي تنسيق الجهود الجماعية ل 11 وكاله من وكالات الأمم المتحدة والصندوق العالمي لمكافحة الإيدز والسل والملاريا لتعزيز هدف عالمي بحصول الجميع على الوقاية من فيروس نقص المناعة البشرية والعلاج والرعاية والدعم ووقف انتشار فيروس نقص المناعة البشرية. الراعيين للبرنامج هم برنامج الأمم المتحدة الإنمائي والمفوضية واليونيسيف وبرنامج الأغذية العالمي وصندوق السكان، المكتب، الأمم المتحدة للمرأة ومنظمة العمل الدولية واليونسكو ومنظمة الصحة العالمية، والبنك الدولي. برنامج الأمم المتحدة المشترك للايدز سيوفر الدعم التقني والمالي إلى السودان لاسراع الاستجابة الوطنية للوصول إلى التزام عالمي من 90-90-90 بحلول عام 2020 وجيل خال من الإيدز بحلول عام 2030.

تم وضع استراتيجية برنامج الأمم المتحدة المشترك للايدز حول حقوق الإنسان والمساواة بين الجنسين. “إنه نهج يركز على الناس و يستند على العدالة الاجتماعية والكرامة والمساواة والشمولية ومبدأ أن لا أحد سوف يترك بالحلف”. نهج المسار السريع “هو جدول أعمال لتسريع وتيرة التنفيذ، وأنها تنطوي على وضع أهداف طموحة وتسريع تقديم خدمات الوقاية والعلاج عالية التأثير من الفيروس.”

المسار السريع يدفع اهداف برنامح 90-90-90: حيث أنه بحلول عام 2020، 90٪ من الناس الذين يعيشون مع فيروس نقص المناعة البشرية يعرفون إصابتهم بالفيروس، و 90٪ من الناس الذين يعرفون وضعهم يتلقون العلاج و 90٪ من الناس قي وضع العلاج من فيروس الأيدز قد قمعت ل الحمل الفيروسي مما يؤدي الى ان نظام المناعة لديهم لا يزال قويا واحتمال العدوى التي تنتقل تقلص إلى حد كبير
الهدف

البرنامج المشترك برنامج الأمم المتحدة المشترك يهدف الي تحقيق التزام وطني لثلاثة أصفار – “صفر إصابات جديدة بالفيروس، صفر تمييز، و صفر فيات مرتبطة بالإيدز”، وتسريع الوصول إلى العلاج لجميع المصابين بفيروس نقص المناعة البشرية من خلال تنسيق الدعم الخارجي والتقنية و المالية، إلى برنامج وطني.

Similar Posts