بلاك بيري تعلن توافر نظام التشغيل 10.1 على أجهزة BlackBerry Z10

أعلنت شركة BlackBerry عن توفر نظام التشغيل الجديد 10.1 على أجهزة BlackBerry® Z10 لجميع العملاء في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
و من أبرز المزايا الجديدة في نظام التشغيل 10.1 الذي صُمّم لتواصل تقدمك:
• مركز المعاينة BlackBerry Hub: يتيح لك إمكانية التنقل بين التطبيقات دون الحاجة للخروج منها وبلمسة بسيطة لتتمكن من العودة بسرعة لمتابعة عملك. ويشمل إصدار 10.1 إظهار الرسائل على تطبيق BBM بشكل مباشر وقد تم تحسينه ليستوعب المرفقات التي يمكنك الاطلاع عليها ضمن الرسائل الإلكترونية الواردة.
• الإشعارات: مع هذه الخاصية يمكنك تخصيص وتحديد الإشعارات لحساباتك وجهات الاتصال بك، لكي تبقى على اطلاع بما يجري حولك. يمكنك تحديد طريقة الإشعار بالنغمات، والاهتزاز والوميض الأحمر حسب الشخص أو الحساب.
• التحكم الدقيق في المؤشرات: خاصية مفيدة جداً للشاشات التي تعمل باللمس، فهي تسهل عليك تحديد المكان الذي ترغب بالطباعة عليه بدقة شديدة. لاستخدام هذه الميزة انقر مرة واحدة على الشاشة عند صفحة الطباعة. وقم بتحريك الدائرة الزرقاء إلى النقطة التي تحتاج، ويمكن أيضاً النقر على أحد أطراف الدائرة سواء الأيمن أو الأيسر لتتحرك على حسب الحرف المرغوب بتعديله أو إضافته. هي سهلة جداً في الاستعمال أثناء الحركة.
• الكاميرا: تتيح لك كاميرا هاتف BlackBerry 10 إمكانية التقاط أفضل الصور، حيث يمكنك اختيار اللقطة المناسبة من خلال نمط Time Shift الذي يلتقط عدة صور في فترة زمنية ليتيح لك اختيار الصورة الأنسب. كما يتضمن الإصدار الجديد نمط تصوير للحصول على صور بأشكال مختلفة وجميلة من حيث الإضاءة. عند استخدام الكاميرات التقليدية، تأتي الصورة بمستوى عرض واحد. وعند وجود تباين عالي بين المناطق المضيئة والمعتمة قد لا تظهر التفاصيل الجميلة. ولكن مع نمط تصوير النطاق الديناميكي العالي HDR، يمكنك التقاط عدة صور بمستويات مختلفة يتم دمجها تلقائياً لتقدم لك صورة واحدة تضم أفضل اللقطات للمناطق المعتمة والمضيئة.
• والمزيد من المزايا: ستلاحظ العديد من التحسينات على نظام التشغيل، مثل دعم النظرة العامة على مفكرة المواعيد، وسهولة إجراء الاتصالات الدولية، وتحسين إزالة عيوب العين الحمراء في محرر الصور وغيرها من التحسينات. وتتمثل الخطوة الأولى لاستكشاف هذه المزايا الجديدة في تحديث نظام التشغيل BlackBerry 10 .
يمكن تحديث نظام التشغيل الجديد مجاناً من خلال شبكة الإنترنت. ويمكنك العثور على نظام التشغيل 10.1 على خاصية BlackBerry Hub ضمن قائمة الإشعارات. كما يمكنك البحث عن آخر التحديثات لهاتفك على قائمة الإعدادات في قسم تحديثات البرامج.

Similar Posts