بنك قطر للتنمية

قام بنك قطر للتنمية في سنة 2011 بتأسيس برنامج “تصدير”، بهدف:
تطوير وترويج الصادرات القطرية في الأسواق العالمية.
دعم التجارة الخارجية و الشركات من خلال تقديم الضمانات الائتمانية للصادرات و الخدمات والحلول التمويلية اللازمة لتمويل العمليات التصديرية وتخفيف المخاطر على المصدرين المحليين.

يوفر برنامج “تصدير” حلول تمويل الصادرات والتغطية التأمينية للمصدر القطري ضد مخاطر فقدان الأموال الناتجة عن عمليات البيع الاّجل والتصدير إلى الخارج إضافة إلى توفير الإستشارات المناسبة للشركات المصدرة وللأعمال المساعدة لقطاع التصدير من أجل الرقي بكفائتها التصديرية عبر ترويج وتنمية الصادرات.

كما نقوم بتسهيل الوصول للأسواق العالمية والأسواق الناشئة من خلال خدماتنا التسويقية والترويجية التي تتضمن تحديد المنتجات ذات القدرة التصديرية، سهولة الوصول إلى المعلومات التجارية عن الأسواق العالمية عبر أدوات مثل خارطة التجارة وخارطة دخول السوق والنظام المعمّم للأفضليات وعمل دراسات الدخول للاسواق المستهدفة بالإضافة إلى دعم المشاركات القطرية في المعارض التجارية العالمية، وتوفير مختلف الحلول المالية و البنكية التي من شأنها إتمام العمليات التجارية بيسر وأمان دون التعرض لمخاطر عدم السداد.

جميع المصدّرين القطريين سواء كانوا شركات حكومية، شبه حكومية، أو قطاع خاص مؤهلين للحصول على دعم تصدير وذلك بصرف النظر عن ملكية الشركات أو حجم عقود التصدير أو القطاعات التي يمثلونها أو حجم عوائدها.

خدمات برنامج “تصدير” لتغطية المخاطر والدخول لأسواق جديدة.

Similar Posts