تأجيل مشروع تطوير مدارس المعاهد القومية بالحاسبات اللوحية

كشف محمد سالم العضو المنتدب لشركة سيكو للإلكترونيات فى تصريحات لـ المال أن المشروع الخاص بتوريد الجهاز التعليمي «CLASS MATE »، وتقديم حل تكنولوجي متكامل للطلاب، وبالتعاون مع القطاعين الخاص والحكومى، تم تأجيلة بسبب الاضطرابات الأخيرة.

واوضح سالم أن تعاقدات مدارس المعاهد القومية المتخصصة تم تأجيلها بسبب عدم قدرة اولياء الأمور على دفع التكلفة المطلوبة من الطلاب، علاوة على تغيير استراتيجية وزارة التربية والتعليم بعد احداث 30 يونيو.

وأضاف أن خطة الشركة استهدفت 15 مدرسة ، لم يستمر منها سوى 5 مدارس والباقى الغوا تعاقدتهم، مشيراً إلى أن الاتفاق مع شركتى اتصالات وفودافون لازال مستمراً فى توصيل خدمات الاتصال المتكاملة ” connectivity”.

ويذكر أن خطة الشركة استهدفت عند اطلاقها فى ابريل الماضى تعميم مبادرة «LEARNING MANAGEMENT SYSTEM » على 25 مدرسة خاصة خلال العام الدراسي الحالى، على أن تتم مضاعفتها فى الأعوام اللاحقة.

ويذكر أن ابراهيم غنيم وزير التربية والتعليم، السابق، أطلق مشروع تطوير مدارس المعاهد القومية عن تخصيص الوزارة لمبلغ قيمته 700 مليون جنيه لتمكين تكنولوجيا المعلومات داخل المدارس المصرية خلال العام الجارى 2013، ضمن مشروع تطوير المعاهد القومية فى مجموعة مدارس بورسعيد، ليحصل طلابها واساتذتها من الصف الأول الاعدادى على الحاسب اللوحى المزود بالمناهج التعليمية المقررة والاستغناء عن الكتب المدرسية

Similar Posts