تطوير شركات القابضة المعدنية بخبرة عالمية

أكد د.مدحت نافع رئيس الشركة القابضة المعدنية ضرورة اتخاذ طرق غير تقليدية فى تنفيذ أهداف تطوير شركات القابضة المعدنية،وعلى رأسها شركة الحديد والصلب صاحبة القدر الأكبر من الخسائر،والتى ستنطلق عملية تطويرها خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن هناك نظرة متفائلة لنتائج ما يجرى الآن من خطوات نحوعمليات التطوير.
وقال إن الشريك الاستراتيجى فى عملية تطوير الحديد والصلب سنلقى إليه بأعباء الادارة وفق نظام المشاركة فى الربح نظرا لأن هذا النموذج فى التطوير يعتبر الأكثر جدوى، مؤكدا أن الشريك الأجنبى سوف يطور فى أعمال الإدارة بالشكل الذى يحقق عائدا جيدا للاستثمار فيما ستراقب الشركة القابضة تأثير ذلك على حسن استغلاله للموارد البشرية والأصول المستخدمة.
وقال رئيس القابضة المعدنية إن كل العقبات الكبيرة فى طريق الشراكة الجديدة قد تمت إزالتها، وخاصة موضوع تسوية المديونيات لتنطلق الشركة الى مستقبل الإنجاز و الأرباح بوتيرة سريعة.
وأشار نافع الى أن الفلسفة نفسها يتم استخدامها فى تطوير باقى الشركات، مؤكدا أن الشركاء والاستشاريين الذين يتم التعاون معهم سيقدمون حلولا جذرية لمشاكل الشركات، ورؤى مستقبلية تطول الى 20 و 30 عاما و لن نقبل بحلول وقتية على الإطلاق، مهما كانت تكلفة تنفيذ روشتة الحل لأى شركة.
وأشار إلى أن هناك تحديات تواجه عمليات تطوير الشركات أهمها أسعار الطاقة التى نعمل على تسويتها و نأمل فى أن تكون هناك قدرة أكبر للشركات الإستراتيجية مثل الالومنيوم على الاستمرار والنمو بعد التغلب على هذه المشكلة وغيرها من التحديات الأخرى.

Similar Posts