تفاصيل أول مشروعات المجتمعات العمرانية بمشاركة القطاع الخاص

تطرح هيئة المجتمعات العمرانية أول مشروعاتها بالشراكة مع القطاع الخاص خلال الشهر المقبل ضمن استراتيجيتها الجديدة لمشاركة المستثمرين في تطوير المشروعات والمجتمعات الجديدة.
قال  النائب الأول لرئيس هيئة المجتمعات العمرانية لـ «البورصة» إن الهيئة ستطرح تطوير الحي التاسع بالكامل في مدينة 6 أكتوبر ومساحته 171 فداناً ما يعادل 718.2 ألف متر مربع ليكون أول مشروع بالشراكة مع القطاع الخاص يعلن عنه من بين 24 مشروعاً تخطط الهيئة لطرحها خلال الفترة المقبلة.
أضاف أن الهيئة أعدت مستندات الطرح المقرر له الشهر الجاري علي أن تستقبل عروض الشركات خلال الشهر المقبل، وتشارك الهيئة في المشروعات بقيمة الأرض وستقبل العرض الذي يحقق أعلي قيمة للأرض التي تمثل مساهمة الهيئة في استثمارات المشروع بعد تقدير سعر الأرض من قبل لجان الهيئة.
قال: إن المشروع يطلق عليه « جراند بارك » ويضم 9 قطع أراض، الأولي مساحتها 48.8 ألف متر مربع تضم فندقاً سعة 250 غرفة والثانية علي مساحة 22.5 ألف متر ربع متعددة الاستخدامات وتشمل مباني إدارية وتجارية أما القطعة الثالثة فعلي مساحة 11.5 ألف متر تضم مبني متعدد الاستخدامات تجارياً وترفيهاً وصالات مطاعم والقطعة الرابعة علي مساحة 11 ألف متر تضم مبني تجارياً إدارياً ترفيهياً.
تابع أن القطعة الخامسة 10.4 ألف متر مخطط لها أن تضم مبني متعدد للاستخدامات الإدارية والتجارية والترفيهية والقطعة السادسة 20.1 ألف متر تضم مكاتب إدارية وملحقاً تجارياً علي دورين والقطعة السابعة بمساحة 48.8 ألف متر تضم مكاتب إدارية وملحقاً تجارياً من دور واحد والثامنة 30.3 ألف متر تضم 230 وحدة فندقية والقطعة التاسعة علي مساحة 517 ألف متر ستكون حديقة ومركزاً ثقافياً ومنطقة ملاعب ومسرحاً مكشوفاً وملاهي وبرجاً ترفيهياً وبحيرة صناعية ومطعماً وصالات عرض مفتوح.
وقال  إن الحي التاسع هو الوحيد في المدينة الذي لم يتم تطويره حتي الآن ومن ثم قررت الهيئة بدء تنميته بمشاركة مع القطاع الخاص ليكون بداية التجربة متوقعاً أن يلقي المشروع إقبالاً كبيراً من المستثمرين خاصة أن الهيئة تلقت إشارات إيجابية من عدد منهم حول رغبتهم المشاركة في هذه المشروعات.
أوضح أن الهيئة تعد – حالياً – كراسة الشروط الخاصة بالمشروع بعد انتهاء قطاع التخطيط والمشروعات بالهيئة من إعداد مخطط المنطقة.
وكشف  عن أن استثمارات الهيئة في العام المالي المقبل 9.5 مليار جنيه متوقعا استثمارات إضافية بقيمة 8 مليارات جنيه في العام الأول ترتفع إلي 30 مليار جنيه في العام الثاني حال استثناء الهيئة من قانون المناقصات والمزايدات وإزالة العوائق التي تعترض عملها.
وقال  إن الهيئة تعد 24 مشروعاً للشراكة مع القطاع الخاص تم الاستقرار علي 11 مشروعاً منها موزعة بين 5 مشروعات في 6 أكتوبر ومشروعين في القاهرة الجديدة و4 مشروعات في المنيا الجديدة ودمياط الجديدة والعاشر من رمضان والشروق.

Similar Posts