تقرير: انتشار عمليات الاحتيال المتعلقة بعملة فيس بوك الرقمية الجديدة

 
رغم أن عملة فيس بوك الرقمية الجديدة “Libra ” لن تكون متاحة للمستخدمين قبل العام المقبل، إلا أن العديد من الحسابات والصفحات والمجموعات بدأت فى الظهور على منصة فيس بوك والتى تحتال على المستخدمين حول هذه العملة، إذ تقوم العديد من هذه الصفحات بخداع المستخدمين وادعاء أنهم يبيعون هذه العملة بأسعار مخفضة.
 
وبحسب ما نشرته صحيفة “الواشنطن بوست”، فخلال السنوات الماضية انتشرت عمليات الاحتيال المرتبطة بالعملات الرقمية بشكل واسع، لذلك فليس من المستبعد أن تكون عملة فيس بوك أحد أجزاء الاحتيال، فيما تستخدم العديد من تلك الصفحات والحسابات صورا تعبيرية وشخصية تحمل الشعار الرسمى لفيس بوك أو ربما شعار عملة ليبرا الجديدة، كما صممت بعض هذه الصفحات فيديوهات إعلانية مفبركة يظهر فيها زوكربيرج وهو يروج للعملة.
كذلك فإن بعض هذه الصفحات تروج لمواقع تحمل أسماء نطاقات تشجع على شراء العملة، والتى تم تصميمها لإقناع المستخدمين أنه يمكن من خلالها شراء هذه العملات، بينما هناك صفحات أخرى مازالت قيد التطوير أو هى مجرد حجز اسم للاستغلال المستقبلى.
 
من جهتها قالت شركة فيس بوك إنها أزالت كل الصفحات والحسابات والمجموعات الاحتيالية، كما أنها أزالت إعلانات تنتهك سياسات فيس بوك وتعمل الشركة بشكل متواصل على تحسين دقة التعرف على عمليات الاحتيال ومنعها قدر الإمكان.
 

Similar Posts