تنمية المشروعات» يضخ 62 مليون جنيه في الزاوية الحمراء بتمويل أوروبي

تنمية المشروعات» يضخ 62 مليون جنيه في الزاوية الحمراء بتمويل أوروبي
 
نفذ جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر عددا من المشروعات في منطقة الزاوية الحمراء تبلغ قيمتها 62 مليون جنيه بتمويل من الاتحاد الأوروبى والوكالة الفرنسية للتنمية.
 
قال مدحت مسعود، رئيس القطاع المركزى للتنمية المجتمعية والبشرية بالجهاز، في تصريحات على هامش الزيارة الميدانية التي نظمها الجهاز «أمس» لعدد من المشروعات بالزاوية الحمراء، إن الاهتمام بقضايا المناطق العشوائية أو غير المخططة وحق المجتمعات التي تقطن هذه المناطق في حياة إنسانية كريمة هو هدف الدولة.
 
أضاف مسعود أن الجهاز يسعى للنهوض بالمناطق العشوائية عبر تنفيذ «برنامج الارتقاء الحضرى بالمناطق غير المخططة في مصر» في محافظتى القاهرة والجيزة بمشاركة مختلف الهيئات والوزارات والجمعيات الأهلية، بهدف تطوير تلك المناطق وتأهيل بيئتها لإقامة مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر تتيح لسكانها فرص عمل تعمل على تحسين الأوضاع المعيشية لهم.
 
أشار إلى تنفيذ مشروع تطوير المناطق العشوائية بالزاوية الحمراء كإحدى المناطق ذات الأولوية في محافظة القاهرة التي تطلبت التدخل العاجل لتحسين أوضاعها المعيشية، بإجمالى تمويل قدره 62 مليون جنيه. وقال إن التمويل كان منحة من الاتحاد الأوروبى من خلال الوكالة الفرنسية للتنمية، حيث تضمن المكون الأول للمشروع تطوير خطوط البنية التحتية الرئيسية وبعض الوحدات الصحية وتطوير ورفع كفاءة الشوارع الرئيسية والفرعية وكذلك تطوير فراغات ومناطق مفتوحة، وتطوير الأسواق العامة ومواقف الميكروباص المتاخمة لها. ولفت إلى الانتهاء من تطوير مدرستين بالمنطقة بما يتناسب مع أعداد التلاميذ واحتياجاتهم، بالإضافة إلى المكون الثانى والذى يركز على تقديم العديد من الخدمات المالية والتدريبية. وذكر «مسعود» أنه تم تدريب 150 سيدة وفتاة على أعمال الخياطة وصناعة الحلى وتدوير المخلفات المنزلية، فضلاً عن تسهيل إتاحة القروض لعدد 112 شخصا لتعزيز فرص العمل.

Similar Posts