توقيع اتفاق لتعزيز الاستثمارات المصرية برواندا في مجال مياه الشرب

 
توقيع اتفاق لتعزيز الاستثمارات المصرية برواندا في مجال مياه الشرب
 
أبرمت شركة ميتيتو الإماراتية اتفاقا مع هيئة المياه والصرف الصحي، لتلبية احتياجات العاصمة الرواندية كيجالي من مياه الشرب علي أن يقوم بتنفيذ المشروع شركة ميتيتو مصر الممثل الإقليمي للشركة الأم في أفريقيا.
 
وذكرت وزارة الخارجية اليوم السبت ،أن هذا الاتفاق يأتى في ضوء جهود توطيد العلاقات المصرية الرواندية التي تبذلها السفارة المصرية في رواندا، والتي كللت بالنجاح بمشاركة الرئيس الرواندي بول كاجامي في مؤتمر تنمية ودعم الاقتصاد المصري، الذي عقد في شرم الشيخ في مارس 2015.
 
حضر مراسم توقيع الاتفاق وزير الدولة لشئون الطاقة والمياه في رواندا، والدكتورة نميرة نجم سفير مصر في رواندا، والشيخ صالح هابيمانا سفير رواندا الجديد لدي القاهرة، كما شارك في الاحتفال كل من رئيس هيئة التنمية والاستثمار الرواندية، بالإضافة إلى ممثلي وزارة المالية الرواندية، وممثلي مؤسسة التمويل الدولية التابعة للبنك الدولي، وعمدة مدينة كيجالي، ومعتز غندور المدير التنفيذي ورئيس مجلس إدارة شركة متيتو، وبعض أعضاء مجلس إدارة الشركة من الجانبين المصري والإماراتي .
 
وأضافت الخارجية ،أن المشروع يوفر  40 ألف متر مكعب من المياه الصالحة للشرب إلى هيئة المياه والصرف الصحي قابلة للزيادة لتصل إلي 60 ألف متر مكعب، باستثمارات تبلغ حوالي 55 مليون دولار، وينفذ من خلال شراكة القطاعين العام والخاص وهي الأولى من نوعها في رواندا، وستتيح الفرصة لخدمة المجتمع الرواندي بشكل أفضل في العاصمة كيجالي وبعض المناطق الأخري المحيطة بها.
 
ومن ناحيتها..أشارت وزير الدولة لشئون الطاقة والمياه إلي أن رواندا تركز علي تحقيق تنمية اقتصادية مستدامة، وتوفير البنية الأساسية لتلبي احتياجات وطموحات رواندا، عن طريق شراكة القطاعين العام والخاص، وأعربت عن سعادتها البالغة     بالاستثمارات المصرية الإماراتية المشتركة في رواندا.
 
كما اكد معتز غندور رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمتيتو، أن الشركة مصممة علي تحقيق انجازات ونجاحات كبيرة ليس فقط لرواندا بل أيضا لتمهيد الطريق ليصبح المشروع مثالا 
يحتذى به في جميع شراكات القطاعين العام والخاص في جميع الدول الأفريقية جنوب 

Similar Posts