جاذبية الاسعار تعيد البورصة للصعود.. والمؤسسات المصرية بالصدارة

واصلت مؤشرات البورصة المصرية الصعود بانتصاف تعاملات الثلاثاء مع جاذبية الاسعار بعد هبوطها الكبير خلال موجة التصحيح العنيفة التي مرت بها السوق سابقا وقادت المؤسسات المصرية موجة الصعود.
وعلى صعيد حركة المؤشرات القياسية، زاد مؤشر “إيجي إكس 30” – الذي يضم اكبر 30 شركة مقيدة – 2.24 % مسجلا 7698.83 نقطة.
وكسب مؤشر “إيجي إكس 20” محدد الأوزان النسبية 2.35 % مسجلا 9132.59 نقطة.
وارتفع مؤشر “إيجي إكس 70” – الذي يسيطر على الاسهم المتوسطة والصغيرة – بنحو 3.04 % مسجلا 581.18 نقطة.
وصعد مؤشر “إيجي إكس 100” الأوسع نطاقا 2.6 % مسجلا 1019.43 نقطة.
وقال اسلام عبد العاطي عضو الجمعية المصرية لدراسات التمويل والاستثمار لموقع أخبار مصر www.egynews.net “اداء متفائل حذر للسوق.. ارتفعت كافة المؤشرات بشكل قوى فى اداء مفاجىء وخاصة المؤشر الرئيسى”.
وفسر ارتفاع السوق بانه رد فعل طبيعي للانخفاضات الحادة التى منى بها السوق على مدار عدة جلسات مما اوجد قدر من القوة الشرائية بعدما اصبحت الاسعار جاذبة بالشراء بشكل كبير.
واوضح ان بعض الاسهم تراجعت بنسب وصلت الى أكثر من 60 % خلال فترة زمنية بسيطة.
وقال “لا يمكن فصل المؤثرات السياسية وتلاعب البعض بمقدرات السوق عن موجة الانخفاض العنيف التى شهدتها السوق.. لكن الجاذبية الاستثمارية للاوراق المالية حاليا ربما تتغلب على عنصر المخاطرة فى السوق حيث لا يستطيع البعض ان يترك هذه الاسعار الجاذبة دون الدخول حاليا مهما كان عنصر المخاطرة وهو ما ادى لارتفاعات الجلسة”.
وبنهاية تداولات جلسة الاثنين، نجح المؤشر الرئيسي في التحول إلى اللون الاخضر بدعم من مشتريات المؤسسات المحلية، بينما قلصت اسهم الافراد خسائرها وسط بيع للمؤسسات الاجنبية والعربية.

Similar Posts