جامعة 6 اكتوبر

التعليم هو قاطرة مصر نحو التنمية الحديثة لذا كان لزاماً على مصر أن تخطو خطوات كبيرة نحو العلم الحديث بفكر جديد ومختلف، يلبي احتياجات الحياة العصرية وسوق العمل ، ويحقق طموح الشباب في صروح أكاديمية تأخذ بأحدث أساليب العلم والتكنولوجيا التي جعلت العالم قرية صغيرة .
ومن هذا المنطلق كان حرص القطاع الخاص على اقتحام مجال التعليم تحت مظلة الدولة بمبادرة جريئة وضعت نصب أعينها مستقبل مصر. فكانت جامعة السادس من أكتوبر ..
تأسست الجامعة بالقرار الجمهوري رقم 243 لعام 1996 م ، ثم حصلت على عضوية اتحاد الجامعات العربية عام 1997 م.
و لجامعة السادس من أكتوبر موقع ومكانة متميزة بين شقيقاتها من الجامعات الأخرى ، ويتمتع خريجو الجامعة بسمعة طيبة في سوق العمل في الميادين المختلفة خاصة ان جميع الدرجات التي تمنحها الجامعة معتمدة ومُعادلة من المجلس الأعلى للجامعات.
و تمتلك الجامعة بنية أساسية في التخصصات المختلفة التي تخدم المجتمع الأكاديمي والبيئة والمجتمع، حيث تضم الجامعة (14) كلية ، ومستشفى جامعياً، وفندقين تعليميين أحدهما لسكن الطالبات والآخر للطلاب ، بالإضافة إلى مكتبة عصرية.. ومنشآت وملاعب رياضية .
و يضم الحرم الجامعي أربعة مباني تعليمية والمستشفى الجامعي ، والفندق التعليمي المخصص للطالبات .
في حين أن المكتبة المركزية والفندق التعليمي المخصص للطلبة فيقعان خارج الحرم الجامعي بحوالي 150 متراً .
المساحة الإجمالية للجامعة أكثر من 170 الف متر مربع ، أي أكثر من 40 فدانا , أما إجمالي عدد الطلاب بالجامعة فيبلغ 12000 طالب وطالبة ، يحملون أكثر من 42 جنسية عربية وأجنبية ، و يُشكل الوافدون ثُلث هذا العدد ، وهذا يعني أن المساحة التقريبية المخصصة لكل طالب تقدر بحوالي 14 متراً مربعاً . مما يوضح مدى وفرة المباني والمرافق التعليمية مقارنة بعدد الطلاب.
و تُعد جامعة السادس من اكتوبر جامعة لها صِبغة مؤسسية خاصة ، لكونها مؤسسة مملوكة لمؤسسات. إضافة لكونها صرحاً أكاديمياً تعليمياً ضخماً يضم نخبة ٌمن الأساتذة والمتخصصين في شتى مجالات العلم والمعرفة.
و يقع على عاتق الجامعة والقائمين عليها مسئولية تعليم وتدريب وتخريج أجيال واعية من الشباب والفتيات القادرين على خدمة مجتمعاتهم ورفع شأن بلادهم في التخصصات المختلفة كافة

Similar Posts