«جوجل» تختبر ميزة هامة في مقاطع فيديو يوتيوب

تختبر شركة جوجل الأمريكية روابط التسوق المندرجة تحت مقاطع فيديو يوتيوب، حيث تقوم الشركة بإجراء اختبار لعرض المنتجات الموصى بها إلى جانب الأسعار على منصة مشاركة الفيديو الخاصة بها.
وظهرت بعض إعلانات الاختبار تحت مقاطع فيديو شركة Nike، والتي يؤدي النقر عليها إلى نقل المستخدم إلى سوق Google Express لإكمال عملية الشراء، وينضم عدد متزايد من تجار التجزئة إلى Express.
وبدأت جوجل في وقت سابق من العام الجاري في اختبار الإعلانات القابلة للتبديل في عمليات البحث عن الصور، ويقال إن الشركة تعتمد على هذه الميزات لتعزيز أعمالها التجارية.
ووفقاً لموقع engadget المتخصص في الأخبار التقنية ، أبلغت الشركة الأم لجوجل، ألفابيت، هذا الأسبوع عن نمو إيرادات المنتجات المادية مثل هواتف Pixel ومكبرات الصوت الذكية في المنزل على مدار العام، مما يؤكد أن هناك فرصة للنمو، وفي الوقت نفسه ينمو نشاط إعلانات Amazon، مما يدفع جوجل إلى التركيز على تدفقات الإيرادات الأخرى نظرًا لأن الإعلانات مصدر رئيسي لدخلها.
وجنت شركة Express التابعة لجوجل ما يقل قليلًا عن مليار دولار عام 2018، في حين أن ذراع شركة أمازون للبيع بالتجزئة قد حققت نحو 141 مليار دولار في أمريكا الشمالية العام الماضي.
ومن المقرر أن تعقد جوجل حدثًا في وقت لاحق من هذا الشهر يسمى Google Marketing Live والذي كشفت فيه عن منتجات إعلانية في الماضي، بينما تعقد مؤتمر مطوريها الأسبوع المقبل، لذلك قد تكون لدينا كلمة رسمية حول إعلانات منتجات يوتيوب.
وجربت خدمات يوتيوب بعض مبادرات المبيعات المماثلة، ففي العام الماضي سمحت للمبدعين بإضافة روابط إلى سلعهم أسفل مقاطع الفيديو، لذلك ربما كان ذلك مقدمة لخطوة الشركة القادمة.

Similar Posts