“حلمي” يبحث مع “أبو عيطة” تفعيل أدوات الاتصالات في قطاع القوى العاملة والهجرة

قد المهندس/ عاطف حلمي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات اليوم وكمال أبو عيطة وزير القوى العاملة والهجرة اجتماعا جرى خلاله مناقشة عدد من الموضوعات المتعلقة بتفعيل أدوات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لخدمة قطاع القوى العاملة والهجرة وتنميته لتلبية متطلبات العاملين بالقطاع وتسهيل مهمتهم في خدمة المواطنين.
يأتي هذا الاجتماع في إطار تنفيذ الإستراتيجية المعلوماتية لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات واستكمال المشاورات لتفعيل منظومة التعاون والتكامل بين الوزارات والتي أثمرت عن عدة مشروعات قومية تم إطلاقها ساهمت تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بشكل كبير وفعال في تحسين الأداء.
هذا ومن أبرز الموضوعات التي تمت مناقشتها خلال الاجتماع ربط مكاتب العمل تكنولوجياً بالمحافظات وأيضاً في الدول العربية، والانتهاء من هذا المشروع قبل نهاية العام الجاري، كما تم بحث ومناقشة تعميم نظام معلومات قومي لسوق العمل يتطابق مع أحدث المعايير الدولية المعمول بها في هذا المجال، كما بحث الوزيران سبل مساعدة الشباب على الانضمام لسوق العمل عن طريق توفير التدريب التكنولوجي المناسب من خلال “مبادرة التدريب من أجل التشغيل” والتي تهدف إلى تدريب وتوفير حوالي 20 ألف فرصة عمل جديدة للشباب خلال الستة اشهر القادمة.
وفي هذا الإطار أكد المهندس/ عاطف حلمي على أنه بالعمل الجاد سنضمن تقدم الوطن، والتكامل بين الوزارات كرؤية شاملة للدولة ضرورة، والإيمان بأن تكنولوجيا المعلومات والاتصالات أداة هامة لرفع قدرات القطاعات الأخرى في الدولة. مشيراً الى أن هذه اللقاءات مع الوزراء المعنيين في الحكومة تركز على ترسيخ هذه المفاهيم الهامة لتعميم الاستفادة من إستراتيجية وزارة الاتصالات لخدمة قطاعات الدولة الأخرى مثل منظومة الإسعاف والعلاج على نفقة الدولة في قطاع الصحة، ومشروعات في مجالات أخرى تتم بالتعاون مع التعليم والعدل والزراعة.

Similar Posts