خبير استثمار عقاري: توقعات بارتفاع الأسعار 10% بعد رمضان

 
أكد باهر العطار، الخبير في مجال الاستثمار العقاري، أنه من المتوقع أن تشهد أسعار العقارات زيادة تصل لـ%10 بعد عيد الفطر وشهر رمضان، مؤكدًا أنها زيادة طبيعية حيث يبدأ موسم الرواج في فصل الصيف.
وأضاف “العطار”، أن استثمار المصريين العائدين من الخارج في مجال العقارات يبدأ في مثل هذا الوقت من كل عام، مما يسهم بشكل فعال في زيادة أسعار العقارات 10%، وذلك حال ثبات أسعار مواد البناء وكذك أسعار المحروقات.
وأشار الخبير في مجال الاستثمار العقاري، إلى أن الاستثمار في العقارات يُعد نوعًا من الاستثمار الآمن لغالبية المصريين بعيدًا عن مخاطر انخفاض قيمة العملة عند إيداع أموال في البنوك بغرض الادخار أو الدخول في مشروعات إنتاجية عرضة للمكسب والخسارة، حيث يلجأ كثير من المصريين لوضع جميع مدخراتهم في عقارات أو أراض بهدف بيعها في المستقبل عند زيادة سعرها.
وأوضح باهر العطار، أن شركات الاستثمار العقاري تساهم في تعزيز هذه النزعة لدى المصريين بطريقة ترويجها للوحدات السكنية الموجودة لديها، حيث تعرضها كل شهر بسعر مختلف ودائما ما تدعو المواطنين لشرائها بسرعة قبل ارتفاع السعر في الشهر المقبل، ووفقا لتقرير الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء، وهو ما يجعل الزيادة في أسعار العقار مستمرة.
 

Similar Posts