دراسة جدوى مصنع بلاستيك كاملة التفاصيل

دراسة جدوى مصنع بلاستيك كاملة التفاصيل
 

مصنع بلاستيك ، من المشاريع العمالقة التي تحقق أرباح طائلة لمن يقيمها، وحرصاً من موقع ” صناع المال ” على تقديم كافة المشاريع المفيدة بكل تفاصيلها. نقدم لكم هذه الدراسة الكاملة، لكي تتزود عزيزي القارئ بكل ما تريد معرفته حول مشروع مصنع البلاستيك. لكن عليك أيضاً التزود بالمعلومات الفعلية التي تخص أحوال السوق في الوقت الذي سوف تقيم به مشروعك.
وفي هذا المقال سوف نقوم بعرض للمراحل التي يمر بها البلاستيك منذ أن يكون على الصورة الخام. وما هي المراحل التي تمر بها صناعته، وكذلك الأشكال التي يكون عليها قبل التعبئة والتغليف.

خطوات لازمة لإقامة مشروع مصنع بلاستيك

إن صناعة البلاستيك تمر بالكثير من المراحل، لأن البلاستيك له مواد خام ومنها يمكن تصنيعه بعد مروره بعدة مراحل، لكن هناك بعض الخطوات الأولية لتصنيع لإقامة المشروع وهي كالتالي :

إستخراج كافة التراخيص والأوراق اللازمة لإقامة مصنع بلاستيك،
تأجير مصنع بمساحة تستوعب الألات اللازمة لتصنيع البلاستيك.
شراء الماكينات الخاصة بمراحل التصنيع المختلفة.
شراء المواد الخام الخاصة بالبلاستيك الخام،
توظيف عدد من العاملين للعمل علي كل مرحلة من مراحل الإنتاج.
عمل إجراءات التأمين اللازمة للمصنع، لتأمينه حال حدوث أي حوداث لا قدر الله.
توفير أمن ناسب على مخزن المصنع والمصنع.
توظيف مسئول حسابات، لعمل التعقدات اللازمة للتوريد للأسواق، وأيضاً عمل حسابات أجور العاملين غيرها من الأعمال.
توظيف مهندس لمتابعة الماكينات، وعمل صيانة لها.
توظيف مهندس مسئول عن خطوط الإنتاج.

أنواع الماكينات الخاصة بـ مشروع مصنع بلاستيك

 
هناك مجموعة من الماكينات الخاصة بتصنيع البلاستيك، والتي يمكن الخصول عليها من خلال المصانع التي تقوم بإنتاجها محلياً. أو من خلال إستيرادها من الصين، وفي الغالب تكون أسعارها في متناول اليد، وهناك طريقة أخرى يوم أصحاب المصانع بشراء ماكيناتهم نها. وهي المزادات المختلفة لهذا النوع من الماكينات، وعليك صاحب مشروع مصنع بلاستيك إصطحاب مهندس متخصص.
لكي يقوم بإختبار الماكينات وكفاءتها، إن كنت سوف تقوم بشرائها مستعملة، وسوف نقوم بعرض أنواع الماكينات التي سوف تحتاج إليها لمصنع.

Similar Posts