رئيس ” أبل” يستجيب للضغوط الصينية و يعتذر عن سياسات الضمان لشركته

استجاب الرئيس التنفيذى لشركة “أبل” الأمريكية لتكنولوجيا الحاسبات والاتصالات، تيم كوك لضغوط من المستهلكين الصينيين الذين طالبوا بالاعتذار عن سياسات الضمان للشركة فى الصين.
وقال كوك فى رسالة باللغة الصينية، نشرت على موقع شركة “أبل” الصين، “نحن نعتذر بشدة عن أى قلق أو سوء فهم حول أن أبل تتجاهل أو لا تولى اهتماما كافيا لردود الفعل من المستهلكين الصينيين”.
وأضاف كوك، أن أبل تلقت ردود فعل بشأن سياسات الضمان لمنتجاتها فى الصين خلال الأسبوعين الماضيين وقد بدأت الشركة “بدراسة” تلك الآراء.
يذكر أن شركة “تشيتشن شانغهاى” الصينية لتكنولوجيا الشبكات، وهى الشركة المطورة لتقنية تمييز الأصوات تعرف باسم “شياو يى روبوت”، كانت قد اتهمت الشركة الأمريكية العملاقة لتكنولوجيا الحاسبات والاتصالات “أبل” بانتهاك حقوق الملكية الفكرية الخاصة ببرمجية مستخدمة فى برنامج “سيرى” الشهير الخاص بشركة “أبل”.
وخلال جلسات المحاكمة التى عقدت بمحكمة شانغهاى الشعبية المتوسطة رقم 1، لتقديم الأدلة للمحكمة قبل بدء جلسة الاستماع الرسمية، إدعت شركة (تشيتشن شانغهاى) الصينية لتكنولوجيا الشبكات، أن برمجية “سيرى” تنتهك براءة الاختراع الخاصة بها، خاصة فيما يتعلق بـ”نوع من الأنظمة الآلية للدردشة عبر الرسائل الالكترونية الفورية”.
يذكر أن هذا المنتج يستطيع أن يستجيب للطلبات بطريقة ذكية قائمة على أساس قواعد بياناتها وخوادمها الخاصة بالذكاء الاصطناعى، وأن برنامج سيرى، التى تصفها شركة “أبل” بالمساعد الشخصى الذكى”، يستجيب إلى أوامر المستخدم من خلال برمجية تمييز الأصوات، ووفقا للأدلة المقدمة من قبل تشيتشن، قامت الشركة الصينية بطلب براءة الاختراع لبرمجية “شياو يى روبوت” فى عام 2004، وقالت شركة “تشيتشن شانغهاى” الصينية لتكنولوجيا الشبكات إنه فى عام 2007 قامت شركة سيرى، التى استحوذت عليها ابل فى عام 2010، قامت بتطوير برمجية سيرى لأول مرة والتى ظهرت بعد أن أطلقتها أبل الأمريكية ضمن برمجيات هواتف “أيفون 4 إس” فى عام 2011.
من جانبها، قالت الشركة الأمريكية، إن “سيرى” تمتلك براءة اختراع دولية وإن منتجاتها المركبة مع برمجية سيرى ليس لها علاقة بتقنية “شياو يى روبوت”، لذلك فهى لم تنتهك براءة الاختراع للشركة الصينية.

Similar Posts