رئيس الرقابة المالية يبحث مستقبل أسواق المال مع الجمعيات

أكد شريف سامي – رئيس هيئة الرقابة المالية – عقد اجتماعات مكثفة مع الجمعيات العاملة في القطاع المالي غير المصرفي سواء العاملة في سوق المال أو التأمين أو التمويل العقاري.
وقال سامي في تصريحات خاصة” للوفد”:” إن الاجتماعات هدفها التواصل مع هذه الجمعيات ومناقشة التحديات التي يواجهها القطاع، وكذلك استراتيجية السوق خلال الفترة القادمة بما يحقق المصلحة العامة للمتعاملين بكافة القطاعات ويساهم في نمو الاقتصاد”.
وأوضح أن استراتيجة الرقابة المالية خلال الفترة القادمة هي استمرار لمنظومة التطوير التي بدأها الدكتور زياد بهاء الدين رئيس الرقابة الأسبق ثم من بعده الدكتور أشرف الشرقاوي.
كما أوضح”سامي” اهتمامه بجميع القطاعات وليس قطاع البورصة فقط، وتشمل قطاعات التأمين والتمويل العقارى بالإضافة إلى العمل علي تنشيط مجالات التأجير التمويلى والتخصيم والتوريق، لأهميتها للاقتصاد المصرى، وأن يكون هناك اهتمام بجميع القطاعات بنسب متساوية.
وتولي “سامي” الرقابة المالية خلفًا للدكتور أشرف الشرقاوي رئيس الرقابة المالية السابق مطلع الشهر الجاري، وعمل سامي عضوًا بمجلس إدارة الهيئة العامة للاستثمار لعدة دورات، ومجلس إدارة شركة صندوق استثمار تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة, وعضوابمجلس إدارة بنك القاهرة منذ عام 2010.
كما شغل عضوية مجالس إدارات عدد من الشركات العامة والخاصة فى قطاعات التنمية العمرانية والغزل والنسيج والمشروعات الهندسية والتعدين والتعليم.
بدأ حياته المهنية بمؤسسة اكسنتشر العالمية للاستشارات، حيث عمل بمكاتبها بشيكاجو والرياض وبيروت وتدرج فى المناصب بالمؤسسة حتى أصبح مدير رئيسي مسئول عن قطاع الخدمات المالية فى المنطقة العربية خلال تلك الفترة شارك فى تصميم وتشغيل أول بورصة إلكترونية فى الشرق الأوسط (السعودية) وتطوير أعمال الحفظ المركزى اللاورقية، وأشرف على عدة مشروعات منها: إنشاء سوق لبنان المالى، وإعداد دراسات استراتيجية لسوق مسقط المالى وبورصة الأردن

Similar Posts