رئيس الوزراء يشهد انطلاق حملة “تطوير العشوائيات” بالقاهرة والجيزة

شهد رئيس مجلس الوزراء، د.حازم الببلاوى، إطلاق حملة تطوير العشوائيات تحت شعار “شبابنا يقدر” بالتعاون بين وزارتى الشباب والبيئة ومحافظتى الجيزة والقاهرة لتطوير الأحياء بكلا المحافظتين.

وتضمنت الحملة التى عرضها محافظ القاهرة، الدكتور جلال السعيد، تطوير مناطق وسط البلد وجاردن سيتى وتطوير منطقة الزيتون بإجمالى 3990 متر مكعب ومنطقة دار السلام بإجمالى 4176 متر مكعب وإمبابة بإجمالى 940 متر مكعب والعجوزة بإجمالى 1946 متر مكعب.

كما شملت الحملة اتفاق موقع بين وزارتى الشباب والبيئة بتوفير 50 شاب لكل حى بإجمالى 200 شاب.

وقال محافظ القاهرة، خلال المؤتمر الذي عقد اليوم عقب إطلاق حملة تطوير العشوائيات ، أن المبادرة تشمل إزالة المخلفات المتراكمة من فترات سابقة والتى قدرت بـ400 الف طن متواجدة بشوارع القاهرة، واشار الى إنه تم نقل 200 ألف طن من المخلفات لخارج القاهرة، بالإضافة إلى إزالة آثار المظاهرات والإعتصامات والشعارات المسيئة على الجدران أمس.

وقال وزير الإسكان، المهندس إبراهيم محلب، إن الشباب المصرى قادر على فعل المستحيل، فهو استطاع النجاح مرتين.

وأضاف محلب ، أن الشباب سيقود والجميع سيكون وراءه ويسانده، لافتا إلى أن رئيس الوزراء شدد على ضرورة اكتمال المشروع وتحقيق أهدافه. مؤكدا أن الحكومة ستتصدى للمخربين بالمجتمع الذين يقوموا بإلقاء المخلفات والقمامة على الطرق، مشددا على أنه سيتم تطبيق القانون والغرامات عليهم.

Similar Posts