رئيس الوزراء يفتتح منشات صناعية جديدة بمجمع 22مايو الصناعي العسكري بصنعاء

افتتح رئيس مجلس الوزراء الاستاذ محمد سالم باسندوه ومعه وزير الدفاع اللواء الركن/محمد ناصر أحمد ورئيس هئية الأركان العامة اللواء الركن/أحمد علي الأشول ووزير الاعلام الدكتور/علي العمراني ووزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور/محمد السعدي اليوم عدد من المنشآت الصناعية الجديدة في مجمع 22مايوالصناعي..
وعقب الافتتاح طاف رئيس الوزراء بالمنشآت الصناعية الجديدة التي دخلت ضمن منظومة المنشآت الصناعية في مجمع22مايو الصناعي ..
وقد عبر رئيس الوزراء عن إعجابه الشديد بالم
ستوى المتقدم الذي وصل إليه مجمع 22مايو الصناعي في مواكبة التطور التكنولوجي الحديث، وأن > المنشآت الصناعية الجديدة ستعمل على تلبية احتياجات القوات المسلحة من قطع الغيار والذخائر والاسلحة المتنوعة واستمع رئيس الوزراء من مدير المجمع والمختصين إلى شرح موجز عن طبيعة المهام والاعمال الانتاجية التي تقدمها المنشآت الصناعية المختلفة في التصنيع والحربي الذي يتوافق مع مجريات التطور والتحديث..
وفي الحفل الذي أقيم برعاية الأخ المشير/ عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وتزامناً مع احتفالات شعبنا وقواته المسلحة بالعيد الوطني الـ23للجمهورية اليمنية القى رئيس الوزراء كلمة أكد فيها أن افتتاح المنشآت الصناعية الجديدة في مجمع 22مايو الصناعي العسكري يشكل خطوة هامة لولوج بلادنا نحو التصنيع الحربي للذخائر والاسلحة بدلاً من استيرادها من خارج الوطن والانطلاق في التصنيع بمختلف انوعه ولتحريك عجلة التنمية بشكل عام ..
مشيراً إلى أن دور القوات المسلحة في العديد من بلدان العالم لم يعد مقتصراً على حماية السيادة الوطنية بل تجاوز ذلك للإسهام والمشاركة في عملية البناء والتنمية.
داعياً أبناء القوات المسلحة والأمن إلى الاضطلاع بدورهم الوطني في حفظ الأمن والاستقرار وحماية أبراج الكهرباء وأنابيب النفط والغاز من عبث المخربين والخارجين عن النظام والقانون .. كما دعا أبناء المحافظات اليمنية بشكل عام وأبناء محافظة مأرب ومنطقة نهم بشكل خاص إلى الاصطفاف الوطني والتعاون مع اخوانهم منتسبي القوات المسلحة والامن في التصدي الحازم للمخربين الذين يعتدون على المصالح الحيوية الهامة كالنفط والغاز والكهرباء.. والذين يسيئون إلى أبناء محافظة مأرب وتاريخهم الوطني والنضالي المشرف.. لافتاً إلى أن تلك الاعمال التخريبية والارهابية ليست من شيم وعادات أبناء اليمن الشرفاء المخلصين.
وأضاف : يجب علينا جميعاً أن نبني اليمن الجديد وأن نبذل الجهود لنضمن حياة كريمة لأبناء الشعب كافة وتحقيق الأمن والاستقرار والحكم الرشيد الملبي لآمال وتطلعات اليمنيين.
من جانبه ألقى وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر أحمد كلمة أشار فيها إلى أن افتتاح المجمع الصناعي العسكري 22مايو بقدر ما يعد تعبيراً عن عظمة الوحدة اليمنية وتشريفاً بحمل أسمها فإنه يمثل نواة حقيقية لمستقبل صناعة عسكرية طموحة وتجسيداً حقيقياً لخطط وبرامج إعادة البناء والتنظيم العسكري النوعي على أرض الواقع وذلك في ظل اهتمام ورعاية ودعم القيادة السياسية والعسكرية ممثلة بالأخ المشير/ عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة.
وأكد وزير الدفاع حرص قيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة على توسيع وتطوير مجمع 22 مايو الصناعي العسكري بما يمكنه من تلبية متطلبات القوات المسلحة واحتياجاتها الضرورية من المعدات القتالية وقطع غيار الأسلحة المختلفة منوهاً إلى أن دعم القيادة السياسية والعسكرية واهتمامها بمجمع 22 مايو الصناعي هو ما سيحول هذه النواة إلى مؤسسة صناعية عسكرية متكاملة قادرة على تحقيق الاكتفاء الذاتي للمؤسسة الدفاعية وتجنباً للوقوع في مأزق الاحتكار والتبعية واشكاليات الاستيراد بالعملات الصعبة، كما سيفسح المجال الواسع للكوادر والكفاءات العسكرية الوطنية لإثبات جدارتها وتطوير خبراتها ومهاراتها في التقليد والابتكار الصناعي الذي سارت عليه كثير من الدول التي تجاوزت بصناعاتها العسكرية حدود الاكتفاء الذاتي إلى مستوى التصدير الخارجي.
وقال: إننا في القوات المسلحة نستلهم من عزيمة وإصرار القيادة وأبناء الشعب وتطلعاته المشروعة واستمرار مسيرته في نهج التغيير وما يصنعه من إنجازات على أرض الواقع ونستمد منه النموذج الذي يحتذى به للتغلب على نقاط الضعف واكتساب مقومات القوة وبما يجعل من المؤسسة الدفاعية انموذجاً يقتدى به في اقتلاع الفساد وتجسيد التغيير والتحديث وهي المثل الأعلى للوحدة الوطنية وقوة التلاحم الوطني مع الشعب وجعل مبدأ الحياد ضميراً دائم الحضور في وجه كافة الاستقطابات والانحيازات المحظورة.
كما ألقى مساعد وزير الدفاع للتكنولوجيا اللواء الركن/ أبوبكر الغزالي كلمة رحب فيها بالأخ رئيس مجلس الوزراء في افتتاح المعامل والمنشآت الصناعية الجديدة.. مستعرضاً خطوات التصنيع العسكري والرؤية المستقبلية لتطويره وتحديثه بما يلبي احتياجات القوات المسلحة والأمن بما في ذلك جوانب التدريب والتأهيل للكوادر الفنية والاهتمام بمجالات البحث العلمي والتطور التكنولوجي في جميع المجالات الصناعية العسكرية.
وأكد الغزالي ضرورة توحيد وتجميع الوسائل والقدرات والإمكانيات والكوادر الصناعية لتغطية احتياجات القوات المسلحة.. مشيراً إلى أن القاعدة الصناعية في القوات المسلحة لن تقتصر على الصناعات الدفاعية بل ستشمل جميع الصناعات التي تلبي احتياجات القوات المسلحة وصولاً إلى التسويق المحلي والإقليمي بما يسهم في رفع مستوى القوات المسلحة اقتصادياً والمساهمة في التنمية الوطنية المستدامة وتغيير القوات المسلحة من قوات مستهلكة إلى قوات منتجة.
فيما تناولت كلمة مدير المجمع العميد الركن/ سعد راجح مراحل إنشاء وتطور مجمع 22 مايو الصناعي العسكري وما يحتويه من خطوط انتاجية ومنشآت صناعية تمثل مكسباً عظيماً في مجال التصنيع العسكري.. معبراً عن الشكر والتقدير للقيادة السياسية والعسكرية وقيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة على الدعم والاهتمام بهذا المشروع الصناعي العسكري.
وفي نهاية الحفل قام رئيس مجلس الوزراء ومعه وزير الدفاع ورئيس هيئة الأركان العامة بتكريم عدد من الوحدات العسكرية والشركات التي أسهمت في تجهيز وبناء المجمع وتكريم عدد من المبرزين من المهندسين والفنيين في مختلف منشآت ومعامل وورش مجمع 22 مايو.
هذا وكان منتسبوا المجمع والمعهد الفني للقوات المسلحة قد قدموا عرضاً عسكرياً متميزاً جسدوا من خلاله مستواهم العالي وروحهم المعنوية والانضباطية العسكرية العالية.
حضر الحفل عدد من مساعدي وزير الدفاع ورؤساء الهيئات ومدراء الدوائر والقيادات العسكرية.

Similar Posts