رئيس جوجل: تنظيم شركات التكنولوجيا ربما ينتج عنه نتائج سيئة غير مقصودة

 
قال ساندر بيتشار الرئيس التنفيذى لشركة جوجل إنه “من الجيد تمامًا” أن يتم التحقيق مع الشركات الكبرى، إلا أنه حذر من القيام بهذه الخطوة فقط من أجل تنظيم الشركات وفرض إجراءات صارمة عليها، وسط تقارير تفيد بأن الولايات المتحدة تبدأ تحقيقًا ضد انتهاكات الاحتكار ضد الشركة الأمريكية.
 
وأدلى بيتشاى بهذه التعليقات بعد ظهور تقارير فى وقت سابق من هذا الشهر تفيد بأن ممارسات البحث والإعلانات التجارية لجوجل، قد تخضع للتدقيق أثناء التحقيق المحتمل فى انتهاكات مكافحة الاحتكار من قِبل وزارة العدل الأمريكية (DOJ).
ويقال إن وزارة العدل واللجنة الفيدرالية للتجارة تقسمان مسؤولية الإشراف على جوجل و فيس بوك وأبل وأمازون للتحقيق فى هيمنتها على السوق.
صرح بيتشاى لـ CNN Business بأنه من الجيد لشركات مثل جوجل أن تتعرض للتدقيق، عندما تصبح كبيرة بما يكفى، وقال: “التدقيق صحيح، وسنشارك بشكل بناء فى هذه المناقشات، وأخشى أن يتم تنظيمها من أجل التحكم بها فقط، ففى هذه الحالة فسيكون لها الكثير من النتائج السيئة غير المقصودة”.
وأضاف بيتشاى: “سيكون لها آثار على أمننا القومى، وبالنسبة لمجالات أخرى مهمة فى المجتمع، فوجود قيادة فى نهاية المطاف أمر بالغ الأهمية حقا.”
ولا تعد هذه المرة الأولى التى تخضع فيها جوجل للتدقيق، إذ تعرضت الشركة للتحقيق من قبل لجنة التجارة الفيدرالية فى عام 2013، ومر الأمر بسلام بعد أن تعهدت بتغيير بعض جوانب أعمالها، مثل كيفية تعاملها مع المحتوى من مواقع السفر أو التسوق التابعة لجهات خارجية.
 

Similar Posts