رفع كفاءة العاملين بالجهاز الإدارى بالدولة تمهيدا للانتقال للعاصمة الإدارية

وقعت وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى اتفاقا مع كل من الجامعة الأمريكية بالقاهرة وجامعة كينجز بلندن لرفع كفاءة العاملين بالجهاز الإدارى للدولة.
وقالت الوزيرة الدكتورة هالة السعيد إن الاتفاق يأتى تفعيلًا لبروتوكول التعاون الذى وقعته الوزارة مع الجامعتين فى يناير الماضى بشأن تأهيل العاملين بالجهاز الإدارى استعدادًا للانتقال للعاصمة الإدارية الجديدة، مشيرة إلى اهتمام الدولة المصرية بالاستثمار فى العنصر البشرى تماشيًا مع رؤية مصر 2030، بما يسهم فى تحقيق إستراتيجية الدولة لبناء الإنسان المصرى الذى يعد أحد الركائز الرئيسية لخطط عمل الوزارة.
وقالت إنه وفقا للاتفاق ستقوم الجامعة الأمريكية بالقاهرة وجامعة كينجز بدعم مشروع رواد 2030 عن طريق تنفيذ برنامج نموذجى لتدريب عدد من قيادات الوزارات المختلفة، ضمن مشروع  الوزارة «القيادة للتميز الحكومى» لرفع كفاءة العاملين بالجهاز الإدارى بالدولة من خلال أحدث نظم الإدارة والريادة وتعزيز الإصلاح المؤسسى.
وأوضحت أن البرنامج النموذجى ينقسم إلى ثلاث مراحل تنفذ خلال ثلاثة أشهر، بواقع شهر لكل مرحلة.
وقالت غادة خليل مديرة مشروع رواد 2030 إنه بنهاية مراحل البرنامج النموذجى سيتم تقسيم المشاركين إلى مجموعات عمل، حيث ستقوم كل مجموعة بالعمل على تطبيق المهارات والمعارف المكتسبة على مدار البرنامج بمراحله الثلاث من خلال مشروع تطبيقى يتم اختياره بالتنسيق مع الوزارات المشاركة فى البرنامج التدريبى

Similar Posts