زوكربيرج: نحاول التعامل مع فيديوهات الـDeepfake ومنعها من الانتشار

 
قال مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذى لفيس بوك، إن شركته تحاول التعامل والسيطرة على مقاطع الفيديو المفبركة المعروفة باسم الـDeepfake التى يتم إنشاؤها باستخدام الذكاء الاصطناعى، لتبدو كأنها مقاطع حقيقية.
 
وحسب موقع Gadgets الهندى، صرح زوكربيرج خلال مهرجان آسبن للأفكار في كولورادو يوم الأربعاء، بأنه سيتم التعامل مع الفيديوهات المزيفة بطريقة مختلفة تمامًا عن مواجهة الأخبار الكاذبة.
وأضاف زوكربيرج أن مقاطع الفيديو المزيفة مختلفة تمامًا عن أى مصنفات خاطئة أو كاذبة، لذا يعد الاهتمام بها والتعامل معها أمر فى غاية الأهمية بسبب تطور الذكاء الاصطناعى عن السابق.
وكباقى شركات التواصل الاجتماعى الأخرى، لا يوجد لـ”فيس بوك” أى سياسة محددة لمواجهة مثل تلك التقنيات التى لم يتم الالتفات لتهديداتها إلا خلال العامين الأخيرين.
وكان العديد من المديرين التفيذيين لشركات التكنولوجيا قد صرحوا سابقًا بضرورة تصنيف تلك المحتويات كتصنيف الأخبار الزائفة، ولكن يرفض زوكربيرج هذا فى الوقت الراهن ما يتيح احتمالية حظر الـDeepfake من قبل فيس بوك.
ومن الممكن أن تشكل مثل تلك الفيديوهات الكثير من المشاكل بسبب التهكمات التى قد تصيب جميع المجالات مثل الفن والسياسية والمعارضة، ما سيسبب المشاكل والصداع لـ”فيس بوك”.
 

Similar Posts