سامسونج تتصدر سوق الهواتف الذكية بنسبة 33% تليها «نوكيا» و«أبل» في 2013

أظهرت بيانات «استراتيجي أناليتيكس» للأبحاث، الجمعة أن «سامسونج» إلكترونيكس الكورية الجنوبية أكبر منتج للهواتف الذكية في العالم، سجلت رقما قياسيا من حيث صادراتها من هذه الأجهزة في الربع الثاني من العام الجاري 2013.
وقامت «سامسونج» بتصدير عدد قياسي بلغ 76 مليون هاتف ذكي في الربع الثاني مقارنة بـ 69.4 مليون جهاز في الربع الأول.
وأضافت شركة الأبحاث أن الشركة الكورية الجنوبية واصلت أيضا هيمنتها على السوق العالمية للهاتف الذكي من حيث الحصة السوقية مع بلوغ حصتها في الفترة من أبريل إلى يونيو إلى 33.1% لتظل ثابتة دون تغير كبير عن الربع الأول، وتجاوز حجم مبيعات «جالاكسي إس فور» 10 ملايين جهاز منذ طرحه أواخر أبريل الماضي.
في المقابل، شهدت صادرات منافستها «أبل» من الهواتف الذكية تراجعا إلى 31.2 مليون جهاز في الربع الثاني مقابل 37.4 مليون جهاز في الربع السابق عليه مع انحسار قيمتها السوقية إلى 13.6% مقابل 17.9% خلال الفترة المذكورة.
كانت «سامسونج» إلكترونيكس أعلنت في وقت سابق، الجمعة، ارتفاع أرباحها الصافية في الربع الثاني بنسبة 49.6% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي مدعومة بالصادرات القوية لجهازها الذكي الشهير «جالاكسي إس 4».
وفي إخطار للبورصة الكورية، قالت الشركة إن صافي الأرباح بلغ 6.9 مليار دولار، في الفترة من أبريل إلى يونيو مقارنة مع 5.1 مليار دولار في الفترة المقابلة من العام الماضي.
وأظهرت البيانات أن شركة «إل جي إلكترونيكس»، المنافس المحلي الأصغر لـ«سامسونج»، احتفظت بالمركز الثالث من حيث صادرات أجهزة الهاتف الذكي على خلفية الطلب القوي على هاتفها الذكي الشهير «أوبتيمس جي».
وأوضحت البيانات أن «إل جي» باعت 12.1 مليون هاتف ذكي في الربع الثاني مقابل 10.3 مليون جهاز في الربع الأول مع بلوغ حصتها السوقية 5.4%، بارتفاع قدره 0.4 نقطة مئوية في الفترة المذكورة.
من ناحية أخرى، احتفظت «سامسونج» بمكانتها كأكبر منتج للهاتف المحمول في العالم خلال الربع الثاني ببيع إجمالي 107 ملايين جهاز، وبلغت حصتها السوقية 22.7%.
وكشفت البيانات أن «نوكيا» الفنلندية، التي ظلت قائدة السوق لفترة طويلة حلت في المركز الثاني بصادرات بلغت 61.1 مليون هاتف محمول وحصة سوقية 15.8% تليها شركة «أبل» الأمريكية بصادرات 31.2 مليون جهاز وحصة في السوق بلغت 8.1% ثم «إل جي» بتصدير 17.8 مليون جهاز وحصة سوقية بلغت 4.6%.

Similar Posts