سعر ومواصفات ومميزات هاتف «ZENFONE 6» الجديد من أسوس

أعلنت شركة أسوس عن هاتفها الذكي الجديد Zenfone 6، حيث يتميز عن سابقاته بخلوه من النتوء الشاشة كما يحتوي على تحسينات في واجهة المستخدم وتغيير واضح في تصميم الهاتف من حيث تضمينه بكاميرا واحدة مزدوجة  خلفية وأمامية وفي نفس الوقت  ببدن خارجي من الألمنيوم.
ويمتلك هاتف Zenfone 6 شاشة IPS-LCD قياس 6.4 بوصة تغطى قرابة 84% من واجهة الهاتف مع المحافظة على حواف أقل من النسخ السابقة، وتتمتع بدقة 1080 × 2340 بكسل ومحمية بطبقة كورنينج جوريلا جلاس 6، مع توفير الهاتف لبطارية بسعة 5000 ملي أمبير والتي تدعم الشحن السريع بقدرة 18 واط كما يوفر تقنية الشحن العكسي.
وتأتي الكاميرا مزدوجة رئيسية بدقة 48 ميحا بكسل وبفتحة  f/1.8 وثانوية بدقة 13 ميجا بكسل UltraWide بفتحة غالق f/2.4 مزودة بتقنية التتبع سواء بالتركيز نقطة محددة أثناء التصوير أو التقاط صورة بنطاق واسع دون التحريك اليدوي للهاتف ككل.
والشق المثير للاهتمام في Zenfone 6 هو آلية عمل الكاميرا التي أدت للاستغناء عن الكاميرا الأمامية بالاعتماد الكاميرا الخلفية المزدوجة فقط لالتقاط السلفي، كونها متحركة بزاوية 180 درجة يتم قلبها من الخلف للأمام عبر محرك داخلي بشكل مغاير عن هاتف سامسونج A80، و يمكن التحكم في درجة قلب الكاميرا حسب رغبة المستخدم ووضع التصوير الذي يراه مناسباً أي خيارات أكبر لهواة التصوير.
ويعمل الهاتف بمعالج من شركة كوالكوم سنابدراجون 855 مع ذاكرة عشوائية 6 جيجا بايت وذاكرة تخزين داخلية 64 جيجا بايت بنسخته الأساسية فيما وعدت الشركة بتوفير نسخ بمواصفات أعلى بـحد 8 جيجا بايت ذاكرة عشوائية و256 جيجا بايت ذاكرة تخزين داخلية كما انه يدعم ذاكرة تخزين خارجية.
وسيتم توفير الهاتف خلال أسابيع في الولايات المتحدة بسعر 557 دولار وفقاً لموقع techradar المتخصص في الأخبار التقنية.

Similar Posts