سفينة فرنسية تبدأ إصلاح كابلات الانترنت المقطوعة بمصر غدا

قال الرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات إن سفينة فرنسية وصلت ميناء الاسكندرية، اليوم، استعدادا للبدء في إصلاح ثلاث كابلات انترنت بحرية بالمياه الإقليمية المصرية.
وأضاف، إن مجموعة البحر المتوسط للكابلات البحرية “إيماك”، المسؤولة عن حل مشاكل كابلات الانترنت بالبحر المتوسط، وكلت شركة فرانس تيليكوم الفرنسية، إصلاح ثلاث كابلات بحرية للانترنت بالمياه الإقليمية المصرية.
ووقع قطع في الكابلين البحريين “EIG” و” TE North” بالبحر المتوسط، على مسافة 91 كيلومترا شمال نقطة إنزال الكابلات البحرية بأبو تلات غرب مدينة الإسكندرية، الأمر الذي أدى إلى تأثر خدمة الانترنت بمصر وعدة دول أخرى، تلاها بأربعة أيام قطعا آخر في كابل “اس أم دبليو 4” الذي يمر بالبحر المتوسط أدى لتأثر خدمات الانترنت عن مصر بنسبة 60 %.
وقال النواوي “إن السفينة تبدأ غدا الاربعاء في الشروع في إصلاح الكابل الاول “EIG”، متوقعًا أن يتم الانتهاء من إصلاحه خلال الأسبوع الجاري.
وأضاف، “خطة عمل السفينة تتضمن الانتهاء من إصلاح الكابل الثاني” TE North” بحلول منتصف الشهر الجاري”.
وحول موقف الكابل الثالث “اس أم دبليو 4″، قال النواوي، إنه سيتم البدء في إصلاحه عقب الانتهاء من إصلاح الكابل الثاني.
ونقلت وكالة الأناضول للأنباء عن النواوي في تصريحات سابقة قوله، إن الشركة ستلجأ للتحكيم الدولي، ضد شركة شحن بدولة بنما، للمطالبة بتعويضات جراء قيام أحد شاحنات النقل العملاقة التابعة لها بقطع كابلين للاتصالات الدولية بالمياه الإقليمية المصرية.
وحول القيمة الفعلية لإصلاح تلك الكوابل، قال النواوي للأناضول إنه لا يمكن حصر إجمالي تكاليف إصلاح تلك الكوابل إلا بعد إعادتها للعمل مرة أخرى.
وقال وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في تصريحات صحفية اليوم، خلال زيارته لشبه جزيرة سيناء، شمال شرق مصر، أن الانتهاء من إصلاح الكابلات الثلاثة سيكون بحلول يوم 25 من الشهر الجاري.

Similar Posts