«شركاء جوجل» أكاديمية جديدة فى مصر لمساعدة المشروعات التجارية الصغيرة والمتوسطة

أعلنت شركة جوجل عن تدشين أكاديمية باسم «شركاء Google» وهى عبارة عن برنامج تم تصميمه لدعم الأفراد والكيانات التى تحترف العمل على الويب لمساعدة الأنشطة التجارية فى تحقيق أقصى استفادة من خلال الانترنت.
وقالت الشركة فى بيان، ان العديد من الأنشطة التجارية الصغيرة فى مصر تعتمد على أفراد وكيانات تحترف العمل على الويب لإدارة تواجد هذه الأنشطة التجارية وحملاتها التسويقية على الويب وستستثمر «جوجل» جهودا كبيرة فى مساعدة هؤلاء الأفراد والكيانات.
طارق عبدالله، مسئول التسويق للأنشطة التجارية الصغيرة والمتوسطة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا قال «سيمثل تدشين أكاديمية شركاء Google انطلاقة لبرنامج متكامل للشركاء يساعد المؤسسات فى تطوير جهودها وتقديم الأساليب الأحدث والأكثر تطورا لمساعدة الأنشطة التجارية الصغيرة والمتوسطة الحجم. وبذلك فنحن نسهل على المؤسسات الاستفادة مما توفره Google من تدريب وموارد ودعم فى مكان واحد».
وتشير الأبحاث إلى أن الأنشطة التجارية الصغيرة التى تتمتع بنسبة تفاعل رقمى أعلى، تضاعف فرصهم لنمو الأرباح ومعدل أرباح كل موظف. ولا يقتصر الأمر على نجاح هذه الأنشطة التجارية الصغيرة والمتوسطة فى تحقيق نتائج تجارية أفضل، بل يمكن أن تصبح محطات اقتصادية فعالة لخلق فرص عمل جديدة فى البلدان.
إلا أن أبحاثا سابقة تشير إلى أن نسبة 7% فقط من الأنشطة التجارية الصغيرة والمتوسطة فى مصر لديها حضور على الإنترنت وأن أكثر من ثلثى الأنشطة التجارية الصغيرة فى مصر لا يمتلك موقعا على الويب.
ويضيف عبدالله: «تضيِّع الأنشطة التجارية الصغيرة فى المنطقة فرصة اقتصادية كبيرة نتيجة لعدم استغلال الويب فى التواصل مع العملاء على الإنترنت. ذلك أن الإعلان عبر الإنترنت يمكن أن يوفر لهذه الأنشطة التجارية الميزات نفسها التى تحصل عليها الشركات الكبيرة منذ وقت طويل».
ومن خلال أكاديمية شركاء Google، يمكن للشركاء الحصول على الاعتماد بسهولة من خلال إنجاز اختبارات Google المجانية، وبذلك يمكن التفاعل بشكل أفضل مع خبراء Google والأقران من مؤسسات شبيهة عبر منتدى الشركاء ومجموعة أدوات المبيعات والتسويق.

Similar Posts