شركة يابانية تخطط لوضع خلايا شمسية بخلفية السيارات الكهربائية لشحن بطاريتها

 
كشف تقرير حديث أن أحد الشركات اليابانية المصنعة للسيارات تختبر حاليا نسخة جديدة ومحسّنة من “خلايا الطاقة الشمسية” التى أتاحتها من قبل على أحد طرازات سيارتها.
 
 
ووفقا لما نشره موقع techcrunch الأمريكى، فيمكن للنسخة المحدثة الجديدة من الخلايا تحويل الطاقة الشمسية بنسبة 34 ٪ وما فوق، وهو أفضل بكثير من الإصدار التجارى الحالى البالغ 22.5 ٪، وعلى عكس سابقتها، يمكنها أيضًا شحن بطارية قيادة السيارة خلال تحرك السيارة فعليًا، وتعويض كمية كبيرة أثناء استخدام السيارة.

وبحسب التقرير، سيوفر النظام الجديد ما يصل إلى 44.5 كم من المدى الإضافى يوميًا بينما تكون متوقفة وممتصة لأشعة الشمس، ويمكن أن تضيف ما يصل إلى 56.3 كم من الطاقة لكل من نظام القيادة وبطارية الطاقة الإضافية الموجودة التى تدير نظامAC، ونظام الملاحة وغيرها الكثير.
وباستخدام ألواح خلايا الطاقة الشمسية المعاد تصميمها والذى يبلغ قطره 0.03 مم فقط، يمكن لمهندسى السيارات وضع هذه الألواح على مساحة سطح أوسع بكثير من السيارة مقارنة بالإصدار الحالى، مع وجود ألواح خلايا شمسية تلتف حول مكونات الجسم المغطاة، بما فى ذلك الباب الخلفى والغطاء بسهولة نسبية.
ويمكن للنظام الآن العمل أثناء قيادة السيارة فعليًا، وذلك بفضل التغييرات التى طرأت على كيفية تغذية الطاقة المولدة بالنظام، والذى يعد خطوة هائلة فيما يتعلق بأحدث جيل، ومن المنتظر أن تصل مركبة الاختبار الجديدة هذه إلى الطريق فى اليابان فى أواخر يوليو، وتجرى تجارب عبر مجموعة من المناطق المختلفة لاختبار قدراتها فى ظروف الطقس والقيادة المختلفة.
 
 

Similar Posts