“صناعة النواب” تطالب الحكومة بوقف خطوات بيع “الشرقية للدخان”

“صناعة النواب” تطالب الحكومة بوقف خطوات بيع “الشرقية للدخان”
 

 
لجنة الصناعة بمجلس النواب

حذرت لجنة الصناعة بمجلس النواب برئاسة فرج عامر، خلال اجتماعها اليوم، من خطورة إقدام الحكومة على بيع الشركة الشرقية للدخان. وطالبت اللجنة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بالتحفظ على بيع الشركة لأهميتها للاقتصاد الوطني، وتلبية احتياجات السوق المصرية.
جاء ذلك عقب مناقشة 3 طلبات إحاطة مقدمة من النواب عبدالحميد كمال، والدكتورة إيناس عبدالحليم، وطارق متولي، في حضور رئيس الشركة القابضة للصناعات الكيماوية، والمحاسب عماد الدين مصطفى، وأكد عامر أهمية الشركة للاقتصاد المصري خصوصًا أنها ليست من الشركات الخاسرة.
وطالبت اللجنة رئيس مجلس الوزراء، بوقف أي خطوات خاصة ببيع هذه الشركة العملاقة، باعتيارها إضافة للاقتصاد الوطني، وتساءل النائب عبدالحميد كمال، عن كيفية بيع شركة عمرها يصل إلى 100 عام، وهي التي تنتج السجائر ومستلزمات المعسل والدخان وغيرها للإنتاج المحلي والتصدير، وتقدم للحكومة سنويا ما يقرب من 70 مليار جنيه، وتحقق ما يقرب من 4 مليار جنيه أرباحا، فضلا عما تقوم به الشركة من سداد قيمة الضرائب.
وطالب عبدالحميد رئيس الوزراء بمحاسبة المسؤوليين عن الشركة لتراخيهم عن اتخاذ أي إجراءات لمواجهة سرقة العلامات التجارية، وعمليات تهريب السجائر.

Similar Posts