صور| 3 تطبيقات بديلة لجوجل بلاس بعد إيقافه

قامت شركة جوجل بإيقاف خدمات منصة جوجل بلاس Google Plus في الثاني من إبريل الحالي وذلك بعد فشلها في العديد من الأمور التي تخص التعامل مع المحتوى والتواصل مع الأخرين من خلال هذه المنصة التي جمعت العديد من الجماهير، التي تحب أن تشارك الاهتمامات بين الأخرين في جميع المجالات سواء التقنية والثقافية والأخبار والموسيقى والخواطر والمناقشات من حول العالم .
ونرصد في السطور التالية 3 تطبيقات بديلة يمكن استخدامها بعد ايقاف جوجل بلاس .
تطبيق Mewe
يمتلك هذا التطبيق أهم الأمور التي يبحث عنها المستخدم ، من ناحية التركيز على الخصوصية  كما أنه لا يوجد به إعلانات ، ولا تتبع للمستخدم. 
هناك ثلاثة أنواع من المجموعات في التطبيق : Private (يتطلب دعوة) ، و Selective (يلزم الحصول على الموافقة للانضمام) ، و Open. كل مجموعة لديها محادثة (والتي غالباً ما تكون غير مشفرة) والتي تدعم مكالمات الفيديو والصوت. لدى MeWe أيضًا إصدار خاص بها من ميزات Google Plus الأساسية مثل الدوائر والمجموعات. كما يسمح لك باتباع الهاشتاج.
بشكل فريد في هذه القائمة ، تأتي MeWe الأقرب إلى تكرار تكامل Google Plus مع Google Drive وصور Google. يحصل جميع المستخدمين على 8 جيجابايت من المساحة السحابية المجانية ؛ يمكنك ترقيته إلى 50 جيابايت مقابل 4.99 دولار في الشهر.
قد تجذب خدمة MeWePRO من MeWe الأنشطة التجارية التي تريد الابتعاد عن + Google. ويكلف 75 دولارا في السنة ، لكل موظف ، على الرغم من أنه مجاني للمنظمات التعليمية وغير الربحية.
تطبيق Mastodon
يحرص العديد من مستخدمي Google Plus على تجنب المصير نفسه الذي لحق بهم للمرة الثانية. لأنه حتى الشبكات الاجتماعية الأبرز ليست محصنة من الحذف وبالتالي هناك بديل محتمل شائع لـ Google Plus ، وهو تطبيق Mastodon والذي يمكن لأي شخص عمل استضافة خاصة “سيرفر ” داخل الشبكة كما أن الطبيعة اللامركزية للتطبيق تعني أيضًا وجود تنظيم أقل بكثير ويمكن للخوادم ضبط سياسات المراجعة الخاصة بها وبنود الخدمة.
وتعد هذه الشبكة من ناحية الاستخدام والواجهة تبرز بخصائص يشبه تويتر، تبدو الواجهة الرئيسية للشبكة بشكل مثير جداً  مثل TweetDeck. يُعد نهج التدوين المصغر مثاليًا لمجتمعات Google Plus الذين يقضون وقتًا طويلاً في الدردشة بدلاً من نشر الروابط أو أي محتوى آخر. 
تطبيق minds
يعد من أكثر التطبيقات متشابهة على Google Plus ، حيث يتم عرض المشاركات في ثلاثة أعمدة تحتوي على محتوى من الأشخاص والمجموعات التي تتابعها تظهر بالترتيب الزمني.
كما يشارك الموقع أيضًا بعض خصائص Reddit ؛ وهناك زر upvote و downvote.
ومع ذلك ، لا يمكن القول بأن Minds و Google Plus مختلفين تمامًا ويستخدم الموقع ايضاً منصة blockchain ، ويتم دفع المستخدمين إلى الرموز لإنشاء محتوى شائع

Similar Posts