فريد خميس: يطلق مشروع انشاء مدينة صناعية باستثمارات 13 مليار جنيه

القاهرة: أطلقت شركتا الشرقيون للتنمية العمرانية والشرقيون للتنمية الصناعية -التابعتين لمجموعة النساجون الشرقيون (ORWE)- مدينة صناعية بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس “OIC” على مساحة 10.5 مليون م2، بإجمالي استثمارات 13 مليار جنيه.
قال محمد محمد فريد خميس، عضو مجلس إدارة شركة الشرقيون للتنمية العمرانية، أن المدينة صناعية متكاملة تتضمن مصانع بمساحات تبدأ من 600 وحتى 500 ألف م2، وجزء إداري وآخر سكني وفندقي، ويتم تطوير المشروع خلال 5 سنوات.
أضاف خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته الشركة اليوم، أنه سيتم تسليم المرحلة الأولى مرفقة قبل نهاية العام الجاري، ومن المستهدف جذب 18 صناعة كبداية بالمدينة كبداية.
أشار المهندس آسر حمدي، رئيس مجلس إدارة شركة الشرقيون للتنمية العمرانية، أن المدينة تضم 1012 مصنع وتوفر 120 ألف فرصة عمل مباشرة و 600 ألف فرصة عمل غير مباشرة، كما يجري التفاوض مع 4 بنوك لتوفير جزء من تمويل المشروع، على أن يتم الرد النهائي خلال شهرين.
أشار إلى أن شركة الشرقيون للتنمية الصناعية مالكة للأرض وتتولى ترفيقها، كما تقوم. الشرقيون للتنمية العمرانية تسويق المشروع وتصميمه وتنفيذ الجزء السكني والفندقي والإداري بالمشروع.
أوضح أن الفندق سيكون 3 أو 4 نجوم يستهدف بالأساس خدمة المنطقة الصناعية.
قال شادي الزيات، مدير المبيعات بالمشروع، أنه من المتوقع مليار جنيه مبيعات بالمشروع خلال أول أسبوع، فهناك 1000 طلب مقدم من أفراد ومؤسسات للحصول على أراضي داخل المدينة، على أن يبدأ طرح المشروع رسميا للبيع الشهر المقبل.

Similar Posts