فكرة مشروع مستشفى متخصص في علاج مرض السكر

فكرة مشروع مستشفى متخصص في علاج مرض السكر
وصف المشروع:
توفیر علاج متخصص شامل لمرض السكر والمضاعفات المرتبطة بھ – تشتمل الخدمات على الاستشارات المتعلقة بالغدد الصماء، وحدة رعایة مرضى السكر، عیادة لأمراض القدم، عیادة لأمراض القلب، الحمیة و التغذیة، قسم للمرضى المقیمین، معمل وقسم للأشعة.
تقدیم برامج الوقایة من مرض السكر وكذلك تعلیم متعدد التخصصات للأشخاص المصابین بمرض السكر وعائلاتھم.
السبب المنطقي لإنشاء المشروع
إن مرض السكر في اتجاه متصاعد في المملكة السعودية و ینتشر بدرجة كبیرة في القصیم – حوالي  %20 من كافة السكان السعودیین الذین تتجاوز أعمارھم 20 عاماً مصابون بمرض السكر، مقارنة بنسبة  %5 عالمیاً.
إن تركیز العملیات على المجموعات المصابة بمرض واحد یزید من القدرة على جذب المرضى من خارج الدولة عن طریق تحسین كفاءة العملیات وجودتھا وسمعتھا.
من المتوقع زیادة الإنفاق على الرعایة الصحیة؛ في الوقت ذاتھ و نفق وزارة الصحة حالیاً ما یزید عن 4 ملیارات ریال سعودي على رعایة مرضى السكر، ومن المتوقع أن یتزاید ھذا الإنفاق إلى ثلاثة أضعاف خلال الـ 20 عاماً المقبلة
سوف یعمل إنشاء المستشفى على تشجیع نمو الصناعات الداعمة مثل تقدیم الأطعمة و المأكولات و الخدمات التشخیصیة و أعمال التنظیم و الصیانة
الأسواق المحتملة
المدى القصیر
مرضى السكر الذین تتم إحالتھم بشكل رئیسي من المناطق الاخرى بالمملكة.
المدى الطویل
مرضى السكر القادمین من بلدان مجلس التعاون الخلیجي و منطقة الشرق الأوسط و شمال أفریقیا.
العوامل الرئیسیة للنجاح
الخبرة الطبیة الماھرة: لتقدیم رعایة من الطراز العالمي لمرضى السكر، یجب جذب الأخصائیین الطبیین ذوي المھارة العالیة و الاحتفاظ بھم بمستویات تكلفة تنافسیة.
الوصول إلى التقنیات الطبیة المتطورة: یتطلب تشخیص و مراقبة حالات مرض السكر الوصول إلى الأجھزة الطبیة المتطورة بتكلفة تنافسیة.
یتم تسھیل جذب العمالة الماھرة و الاحتفاظ بھا من خلال تطویر مجموعة خدمات طبیة و مرافق عامة رفیعة المستوى.
یؤدي التعاون في الأبحاث و التدریب مع الجامعات الخاصة و العامة إلى تمكین التطویر السریع لجودة الخدمات المتمیزة.
یعمل تخصیص الوظائف على إتاحة الجودة العالیة بتكلفة تنافسیة.

Similar Posts