فكرة مشروع ناجح 100 ٪

الفكرة ليست بالجديدة، بل مجربة كثيرًا وكثيرًا، ولكنها تبقى وستبقى من الافكار الناجحة والمربحة، وهي عبارة عن بناء برج سكني بغرض بيع الوحدات السكنية والمحلات التجارية الخاصة بهذا البرج. فيما يلي سنوضح كيفية تنفيذ المشروع بالتفصيل.
 
حساب التكاليف :-
اذا اردت ان تكون صاحب مشروع ناجح 100 ٪ فلا تترك شئ للصدفة، فقبل كل شئ يجب ان تحسب تكاليف شراء قطعة ارض في منطقة مناسبة، ويكون ذلك عن طريق التواصل مع اصحاب الاراضي والسمسارة في المنطقة المستهدفة لمعرفة متوسط سعر المتر، وكذلك ينبغي عليك معرفة تكاليف بناء برج سكني على تلك الارض بأقصى عدد مسموح به من الطوابق، ويكون ذلك عن طريق التواصل مع شركات المقاولات او المكاتب الهندسية، ايضًا يجب ان تتواصل مع شركات المقاولات او مكاتب التشطيب او حتى العمال لمعرفة تكلفة تشطيب الواجهة وادخال المياه والكهرباء للشقق.
 
 
 
ملاحظة :- سنتفرض كمثال ان اجمالي التكاليف سيكون ٧ ملايين وهو مبلغ واقعي نسبيًا ويمكن اعتباره مبلغ متوسط قابل للزيادة او النقصان.
 
حساب الارباح :-
قبل البدء في اي خطوة اخرى يجب ان تحسب العوائد والارباح لتحدد الجدوى من المشروع، فلو افترضنا ان المخطط هو بناء برج مكون من تسعة طوابق بحسبة شقة واحدة في كل طابق وبه ٣ جراجات. فكل ما عليك فعله هو سؤال السماسرة وشركات التسويق العقاري واصحاب الابراج عن اسعار المتر للشقق الغير مشطبة وكذلك سعر المتر للجراجات الغير مشبطة. فإن وجدت انك ستحقق على الاقل صافي ربح يزيد عن ٢٥٪ من اجمالي رأس المال المستثمر، فإن المشروع مجدٍ، وان وجدت غير ذلك فيمكنك تنفيذ المشروع في منطقة اخرى.
 
واكمالًا للمثال السابق، فإن التكاليف قد بلغت ٧ ملايين، فإن العوائد يجب ان لا تقل عن ٨.٧٥ مليون، اي ان صافي الربح هو ١.٧٥ مليون على اقل تقدير، وهذا يعني اننا بالفعل امام فكرة مشروع ناجح 100 ٪.
 
توفير رأس المال اللازم :-
اذا كنت تمتلك رأس المال اللازم (٧ ملايين وفقًا للمثال)، فيمكنك تنفيذ المشروع بمفردك، اما اذا كنت تمتلك رأس مال غير كاف وليكن مليون ونصف على سبيل المثال، فيمكنك ادخال اربع او خمس شركاء ليساهم كل منهم بمبلغ مماثل، لتتقاسموا الارباح عند الانتهاء من البيع، وحينها سيبلغ ربح كل فرد حوالي ٣٥٠ الف في المتوسط.
 
 
 
اما عن كيفية الحصول على شركاء للتشارك مع في تنفيذ الفكرة، فإنه من المهم ان تشارك اناس تعرفهم ويعرفونك لكي لا توجد بينكم او شكوك اعتراضات، فعلى سبيل المثال يمكنك التواصل مع الاشخاص الاغنياء او ممن يمتلكون الاراضي او المشاريع وتعرض عليهم فكرتك، فربما يوافق بعضهم على البدء معك.
 
العقود لضمان الحقوق :-
اذا قمت بإدخال شركاء فإن عقد شراء الارض يجب ان يكون بإسم كافة الشركاء المشاريكين بالمشروع، كذلك يجب تحرير عقد شراكة يشتمل على اسماء كافة المتشاركين عند بناء البرج، وحتى عند بيع الشقق فإن جميع المالكين يمضون على عقود البيع بصفتهم شركاء، فبهذا يضمن كل فرد حقه ولن توجد اي خلافات.
 
بناء برج سكني، مشروع ناجح 100 ٪ :-
بعد الانتهاء من الدراسة المالية للمشروع وحساب التكاليف المتوقعة والارباح المتوقعة، وبعد توفير رأس المال اللازم وبعد كتابة العقود الشراكة في حالة وجود شركاء او عقد البيع والخاص بقطعة الارض اذا كنت بمفردك، فإنه يمكنك البدء بالتواصل مع المكاتب الهندسية ذات السمعة الحسنة في مدينتك لتحصل من خلالها على رسومات هندسية للموقع وتقدير بالاسعار والتكاليف، ومن ثم يمكنك تنفيذ افضل تصميم للبرج عد يد الشركة الافضل.
 
بعد ذلك يمكنك اجراء عمليات التشطيبات الخارجية مثل توصيل المياه الى الشقق وتشطيب السلم وتركيب الاسانسير وتشطيب الواجهة وتركيب لوحة عدادات الكهرباء، وبالنهاية تصبح الوحدات جاهزة للبيع.
 

Similar Posts