فهمى: نسعى للوحدة بين مصر والسودان فى مختلف المجالات

أكد رئيس مجلس الشورى على عمق وقوة العلاقات بين مصر السودان ،معربا عن أمله فى تحقيق طموحات الشعبين فى كافة المجالات لما يمتلكان من إمكانيات وموارد تمكنهما من تحقيق الوحدة والتكامل المنشود .
جاء ذلك خلال استقباله رئيس مجلس الولايات السوداني والوفد المرافق له.
وأشار إلى أن التكامل بين البلدين تحول من مجرد شعارات ليدخل مرحلة التنفيذ على أرض الواقع ، لافتاً إلى حرص القيادة السياسية برئاسة د. محمد مرسى رئيس الجمهورية على تفعيل أوجه التعاون المتعلقة بالمشروعات الإستراتيجية الكبرى ، والأمن الغذائي ومنها المشروعات الزراعية والحيوانية، تحقيقا للتكامل المنشود.
من جانبه، قال رئيس مجلس الولايات السودانى إن الزيارة تأتى فى إطار تعزيز العلاقات الثنائية ، معرباً عن تطلعه للبناء على مكتسباتها بما يسهم في تحقيق النفع على كلا البلدين وحتى تكون بداية لتعاون وتكامل إقليمي أوسع.
وشدد على أهمية زيارة الوفد السودانى لدعم التواصل بين مجلس الشورى ومجلس الولايات السودانى وتبادل الخبرات وتحقيق التقارب على المستويين البرلماني والشعبي، مرحبا ًفى ذات الوقت بإطلاق مبادرات للتوأمة بين الولايات السودانية والمحافظات المصرية.
حضر اللقاء من الجانب المصرى د.  وكيل المجلس ،رئيس لجنة الشئون الأفريقية ،رئيس لجنة الزراعة ،  رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوسط ،اعضاء من المجلس.

Similar Posts