فوائد الشوفان الصحية والجمالية

 
الشوفان
من بين أفضل الحبوب الكاملة فائدة وقيمة غذائية، حيث يحتوى على الكثير من الفيتامينات، والمعادن، ومضادات الأكسدة، وغيرها من المغذيات الهامة، وله العديد من الفوائد الصحية والجمالية، في المقال التالي جمعنا لك أهم فوائد الشوفان وكذلك أضراره المحتملة.
القيمة الغذائية للشوفان
 يعد الشوفان من الحبوب الكاملة الخاليه من الجلوتين والمناسبة لمرضى حساسية الجلوتين، كما أنه لايحتوي على الكوليسترول، و يحتوي 100 جرام من الشوفان على:
 380 سعرة حرارية، و 13 جرام من البروتين. 6.5 جرام من الدهون، و 67 جرام من الكربوهيدرات.
 10 جرام من الألياف الغذائية، ومحتوى منخفض من السكريات يُقدر بجرام واحد. هناك الكثير من الفيتامينات، والمعادن، ومضادات الأكسدة، في الشوفان حيث يحتوي 100 جرام من الشوفان على: 52 مللي جرام من الكالسيوم، و 4 مللي جرام من الحديد. 138 مللي جرام من الماغنسيوم، و 410 مللي جرام من الفسفور. 362 مللي جرام من البوتاسيوم، 6 مللي جرام من الصوديوم. 3 مللي جرام من الزنك، 0.4 مللي جرام من الثيامين. 0
.1 مللي جرام من من الرايبوفلافين، 1. مللي جرام من النياسين. 0
.1 مللي جرام من فيتامين B6 و 32 ميكرو جرام من حمض الفوليك.
0.42 مللي جرام من فيتامين E، و2 ميكرو جرام من فيتامين k. الشوفان لايحتوي على الكوليسترول.
فوائد الشوفان الصحية تعزيز صحة القلب. مكافحة مرض السكري. علاج ارتفاع ضغط الدم. خصائص مضادة للسرطان. التحكم في الشهية. الحد من الإمساك. فقدان الوزن الزائد، والسيطرة على الشهية. النشاط المضاد للأكسدة. العناية بالبشرة. فوائد لما بعد انقطاع الطمث. المستويات المعتدلة للجلوتين. تعزيز الجهاز المناعي.

Similar Posts